الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية

0

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الجيش الإسرائيلي يستخدم الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية كغطاء للعمليات العسكرية في قطاع غزة.

وقالت الجمعية على منصة “إكس”: “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تحذر من مخاطر استخدام شاحنات المساعدات كغطاء للعمليات العسكرية”.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي استخدم، السبت الماضي، شاحنة تحمل مساعدات إنسانية للتسلل إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل المئات من الأشخاص.

ووصفت المنظمة مثل هذه الأعمال بأنها جريمة حرب، ودعت المجتمع الدولي إلى تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.

وخلال العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، قُتل 274 شخصا وأصيب أكثر من700 آخرون. ولا يزال بعض الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرق، ولا تستطيع فرق الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت تقارير قد تحدثت عن دخول القوات الإسرائيلية لاستعادة المحتجزين في غطاء إنساني عبر سيارات مساعدات إلى المخيم قادمة من الرصيف البحري العائم.

وقال الجيش الدفاع والشاباك والشرطة، في بيان مشترك، إنه “تم تحرير أربعة مختطفين إسرائيليين هم نوعا أرغماني (25)، وألموع مئير (21)، وأندري كوزلوف (27)، وشلومي زيف (40)، الذين تم اختطافهم من قبل منظمة حماس الإرهابية من حفل النوفا في السابع من أكتوبر”.

وأظهرت لقطات فيديو، يوم السبت، لحظة إجلاء الجيش الإسرائيلي للمحتجزين الأربعة الذين أعلن استعادتهم من مخيم النصيرات من أمام الرصيف البحري الأمريكي.