د ماك شرقاوي : بايدن يستخدم وزير العدل كأداة للبطش بخصومه السياسيين وعلى رأسهم ترامب

على قناة اكسترا نيوز

57

وأضاف د ماك أنه بلا شك لا يوجد دخان بلا نار ، وهناك علامات استفهام كثيرة جدا على شخص هانتر بايدن وجيمس بايدن اخو الرئيس ، وهناك تعاملات تجارية تمت بصفة انهم ابن واخو الرئيس الامريكي ونائب الرئيس الامريكي في حقبة اوباما ، والموضوع ليس باليسير الموضوع بمئات ملايين الدولارات ، وهناك تصريحات خرجت من بايدن صريحة جدا قال فيها انه لم يتقاض دولار واحد من الصين .

واضاف : هناك تحويلات وعمليات تجارية تمت لعائلة بايدن بمئات الملايين ، وهناك لجنة في الكونجرس لمراقبة الحكومة ، هذه اللجنة بدأت اليوم في تصعيد هذه التساؤلات التي سوف تصل الى مرحلة الاستجواب وسوف يتم التحقيق في هذه الوقائع .

واشار د ماك الى ان هناك دلائل على ان وزارة العدل تغطي على هذا الامر وان الرئيس بايدن يستخدم وزير العدل كأداة للبطش بخصومه السياسيين كالرئيس السابق دونالد ترامب ، وايضا حماية اسرته مما يمكن ان يظهر في المستقبل ، وهو ما يمكن ان يزيح وزير العدل من السلطة او عزله .

واضاف د ماك أن القانون في الولايات المتحدة الامريكية يقسم عملية العزل بالنسبة للرئيس إلى مرحلتين ، مرحلة توجيه الانهام التي يقوم بها مجلس النواب احدى غرفتي الكونجرس الامريكي ، مجلس النواب يستطيع بالاغلبية البسيطة 50% زائد واحد أن يمرر مادة القانون التي سوف يقدم يها الرئيس متهما إلى محاكمته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي .

واشار د ماك الى انه اذا تم التصويت على ادانته بـ 67 صوت من مجموع 100 صوت يعزل الرئيس ، وهذا لم يحدث في الولايات المتحدة الامريكية ، ولن يحدث مع بايدن ، ولكن هو بالتأكيد سوف يؤثر على حملته الانتخابية وعلى نظرة الناخب الامريكي الى الرئيس انه استفاد وتربح من منصبه ، هو وابنه واخوه .

 

وحول طرح بعض الاتهامات القديمة قرب انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 قال د ماك : انه ذلك بالتأكيد له دلالة ، حيث تعتبر ردا على عملية صيد الساحرات التي تمارس على الرئيس السابق دونالد ترامب ، وعلى جملة الاتهامات التي ارتكبها بايدن ، كموضوع الوثائق وكذلك مايك بنس لديه وثائق ، واعتقد ان هناك كيل بمكيالين في هذا الامر .

واضاف د ماك : انه هناك ايضا بعض الاتهامات الجنائية ، كموضوع حمل السلاح ، وكذلك موضوع التهرب الضريبي ، وهنا يستخدم بايدن وزير العدل ليحمي نفسه وابنه ، فنجد وزير العدل اليوم يقدم تسوية مع هانتر بايدن ، بمعنى انه متهم بتهرب ضريبي مفروض يدخل السجن ، يقوم وزير العدل بعمل تسوية لتغل يد القاضي لينظر الدعوى .

والقاضي في الولايات المتحدة الامريكية  يدين المتهم ، من يدين المتهم هي لجنة المحلفين ، الذين يكونوا موجودين 13 محلف ، هم من يقررون اذا ما كان مذنبا أم غير مذنب .

واذا ثبت انه مذنب القاضي يطبق العقوبة ويثبتها ويدير اجراءات الجلسة ، وادارة حسن سير العدالة في المحاكمة ، لكن عندما تغل يده نجد ان من يقوم بالادعاء هو من يقدم التسوية او عقد الاتفاق الذي سيكون بين وزارة العدل وبين هانتر بايدن على ان يسلم النقود مقابل الا يتم محاكنه .

واشار د ماك الى ان هناك اتهامات ايضا تعود الى عام 2015 ، حتى ان موضوع توجيه اتهامات جنائية لترامب نجد ان المدعى العام اخذ شهادة محامي ترامب السابق ، وقانونا لا يجوز للمحامي ان يشهد ضد موكله ، اذن مآل هذه ال34 اتهام البراءة لأنه لم يضر بالأمن القومي الامريكي ، الرئيس دونالد ترامب لم يبيع هذه المعلومات لخصم ولم يكن يعمل بالجاسوسية ولم يكن يضر بالأمن القومي الامريكي ..

لمشاهدة الحلقة بالكامل تابع الرابط التالي على يوتيوب