رئيس المسرح الحر: المهرجان سيشهد اهتمام خاص بالقضية الفلسطينية

0

يجري العمل على قدم وساق للتحضير للدورة الـ19 من مهرجان المسرح الحر، التي ستنطلق 29 يونيو حتى 4 يوليو المقبل، في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمّان. 

 وكشف رئيس المهرجان الفنان علي عليان، أن الدورة الجديدة ستشهد تكريم اثنين من الفنانين والمبدعين في مجال المسرح، هما الفنانة الأردنية أمل الدباس لإسهاماتها الكبيرة في المسرح الحر، والموسيقار والفنان الأردني مالك البرماوي، الذي يتولى عضوية مجلس نقابة الفنانين الأردنيين، رئيس لجنة شؤون المهن الموسيقية بالنقابة. 

وقال عليان لموقع “القاهرة الإخبارية: “إدارة المهرجان استقرت على اختيار 7 عروض مسرحية دولية للتنافس في المهرجان، التي تُمثل عددًا من الدول، هي العراق، تونس، فلسطين، السعودية، الكويت، الإمارات، والأردن، فضلًا عن اختيار 7 عروض شبابية التي تفجر طاقاتهم في المسرح”.

ويؤكد أن فلسطين سيكون لها نصيب كبير من الاهتمام في الدورة الجديدة للمهرجان، بداية من تقديم عرض درامي قصير يمزج مشاهد حقيقية من غزة خلال حفل الافتتاح، بالإضافة إلى فيلم “أهل شجر الزيتون”، الذي تم وضع اسمه على البوستر الرسمي للمهرجان، إذ تم إنتاجه خصيصًا لتقديمه في الدورة الجديدة.

ويشير “عليان” إلى أن المهرجان سيحتفل باليوبيل الفضي، على تسلم العاهل الأردني مقاليد الحكم، وهو تقليد متبع في المملكة.

ويؤكد أن المهرجان سيقيم ندوتين وورشة اكتشاف الممثل، فضلًا عن الإشارة إلى الراحل سمير الخوالدة، خلال حفل الافتتاح، إذ تحمل هذه الدورة اسمه، ويعد أحد مؤسسي المسرح الحر بالأردن، الذي وافته المنية، العام الماضي، في الإمارات.