ليفربول يفوز علي أستون فيلا في كأس الاتحاد الإنجليزي وصلاح يسجل

9

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا سهلًا على منافسه ومضيفه أستون فيلا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فيلا بارك في إطار الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وشارك أستون فيلا في المباراة بمجموعة من اللاعبين الشباب بعد إصابة معظم لاعبي الفريق الأول بفيروس كورونا، فيما استقبل سريعًا الهدف الأول من نجوم ليفربول، وتحديدًا عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني برأسية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول.

وأهدر ليفربول عدد من الفرص لتعزيز النتيجة، خاصة عن طريق ماني والنجم المصري محمد صلاح، قبل أن يصعق شباب أستون فيلا الريدز بهدف التعادل في الدقيقة 41 عن طريق لوي باري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، ضغط ليفربول باحثًا عن هدف التقدم، وفي الدقيقة 54 ألغى الحكم هدفًا لمحمد صلاح بعد استقباله عرضية من الجبهة اليمنى سددها بكعبه في يد الحارس أكوس أوندي قبل أن يتابعها بتدخل مع أوندي الذي حاول الإمساك بها ليضعها في الشباك. ولم يتضح سبب إلغاء الهدف سواء كان للتسلل أم لمخالفة ضد الحارس.

وجاء الهدف الثاني لليفربول أخيرًا في الدقيقة 60 عن طريق النجم الهولندي جورجينيو فينالدوم بتسديدة متقنة بباطن قدمه على يسار حارس أستون فيلا الشاب.

ومن عرضية للبديل شيردان شاكيري، نجح ليفربول في إضافة الهدف الثالث عن طريق رأسية جديدة من السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 63، ليعزز من تقدم الضيوف.

وفي الدقيقة 65، استقبل صلاح تمريرة من شاكيري داخل منطقة الجزاء ليدور بجسده ويسددها أرضية مباشرة في الشباك على يسار أوندي محرزًا الهدف الرابع لليفربول.

وكاد تياجو ألكانتارا أن يسجل الهدف الخامس للريدز في الدقيقة 85 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بعارضة مرمى أستون فيلا وخرجت إلى ضربة مرمى، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول برباعية مقابل هدف واحد وتأهله إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.