منحة دراسية ممولة في هولندا بجامعة Maastricht

15

آخر موعد للتقديم: 1-02-2021

تدعوك جامعة Maastricht الهولندية العليا (UM) إلى التقديم على برنامج المنح الخاص بها، والذي يقدم 24 منحة دراسية كاملة بقيمة 29,000 يورو (بما في ذلك الإعفاء من الرسوم الدراسية وراتب شهري) كل عام للطلاب الموهوبين من خارج الاتحاد الأوروبي (EU) ممن تم قبولهم في برنامج الماجستير في UM. يتكون برنامج المنح الدراسية من كلاً من المنحة العليا (بتمويل من صندوق منحة جامعة Maastricht)، ومنحة هولندا، التي تمولها وزارة التعليم والثقافة الهولندية بالاشتراك مع الجامعات الهولندية وجامعات العلوم التطبيقية. تستهدف هذه المنح الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ممن يرغبون في الحصول على درجة كاملة في هولندا.

معايير التقديم على المنحة الدراسية:

يجب على جميع المرشحين تلبية المتطلبات التالية من أجل القبول في هذه الفرص:

يجب أن تحمل جنسية بلد من خارج الاتحاد الأوروبي  المنطقة الاقتصادية الأوروبية بالإضافة إلى استيفاء متطلبات الحصول على تأشيرة دخول وتصريح إقامة لهولندا.

ألا تحمل جنسية مزدوجة من أحد بلدان الاتحاد الأوروبي  المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

يجب أن تكون قد تقدمت بطلب للقبول في برنامج الماجستير ذو الدوام الكامل في جامعة Maastricht للعام الدراسي  2021-2022. يرجى النقر هنا للحصول على قائمة كاملة من برامج الماجستير المشاركة في برنامج المنح الدراسية.

تلبية متطلبات القبول المحددة في برنامج UM Master الذي تقدمت إليه.

لم تشارك مطلقًا في برنامج المنح الخاص بإكمال التعليم العالي في هولندا، لكن يظل بإمكان الطلاب الذين أكملوا برامج التبادل في هولندا التقديم على هذه المنحة.

يجب أن تكون قد حصلت على نتائج ممتازة خلال برامج التعليم السابقة الخاصة بك، كما يتضح من أحدث نسخة من درجاتك الدراسية.

التمويل:

إذا تم قبولك في هذه المنحة فسوف تتلقى كلاً مما يلي:

نفقات المعيشة بقيمة 12،350 يورو لمدة 13 شهر أو 23،750 يورو لمدة 25 شهر.

تأمين صحي بقيمة 700 يورو.

تكاليف التأشيرة بقيمة 171 يورو.

الرسوم الدراسية بقيمة 13،800 يورو أو 15،500 يورو أو 16،800 € اعتماداً على الرسوم الدراسية الخاصة ببرنامج دراستك.

تكاليف التدريب قبل الأكاديمي بقيمة 695 يورو.

عن جامعة Maastricht:

تعد جامعة ماستريخت (UM) من أكثر الجامعات الدولية شهرةً في هولندا، حيث لا يزال عدد الطلاب فيها ينمو بمعدل 16300 طالب و 4300 موظف. تبرز الجامعة في نموذجها التعليمي المبتكر وشخصيتها الدولية ونهجها متعدد التخصصات في البحث والتعليم. بفضل برامج البحث والدراسة عالية الجودة بالإضافة إلى التركيز القوي على المشاركة الاجتماعية، تمكنت UM من بناء سمعة قوية بسرعة، وتعتبر اليوم واحدة من أفضل الجامعات الناشئة في العالم.