منظمة الصحة العالمية تدعم المستشفيات اليمنية في في محافظة إب

لأكثر من مليون و800 ألف مستفيد

13

قالت منظمة الصحة العالمية انها تمكنت من توفير 3 مولدات كهربائية عالية الأداء في مستشفيات جبلة، وناصر، وبريم في محافظة إب اليمنية، وذلك لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية المستدامة لأكثر من مليون و800 ألف مستفيد على مدار السنة.

وتهدف المنظمة بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة إلى تعزيز الوضع الصحي في مختلف المديريات والمناطق اليمنية مع تقديم أفضل الخدمات الطبية المتنوعة للأشقاء في اليمن تزامنًا مع الأوضاع الإنسانية التي يمرون بها.

ويأتي ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لمنظمة الصحة العالمية لتعزيز الجانب الصحي في اليمن ومختلف البلدان الأخرى.

من جانب آخر، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس 100 طن و450 كيلوغراما من السلال الغذائية للنازحين في مناطق الشعب، إنما، والصالح، والوالي، والشروق، بمديرية البريقة التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 5، 610 أفراد، بينما وزع المركز 2.500 كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب، استفاد منها 2.500 أسرة. و53 طنًا و500 كيلوغرام من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديريتي حجر وبروم ميفع التابعة لمحافظة حضرموت، استفاد منها 3 آلاف فرد.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 754 طنًا و992 كيلوغرامًا من السلال الغذائية للنازحين والمتضررين في محافظة حجة، استفاد منها 19 ألف فرد.

وشملت المساعدات الغذائية مناطق الجعدة والتنابكة والطينة وجزر الفشت وبكلان بمديرية ميدي، ومناطق السادة الشمالية والظهر والشباكية والملاصية والحجافية والدير وبني حسين وبني فاضل وبني الزي بمديرية حيران، ومناطق الغرزة والعتنة ونازحي شليله بمديرية حرض، ومنطقة عبس بني حسن بمديرية عبس.