أبرزهم ثنائي تشيلسي.. لاعبين انتقلوا بصفقات ضخمة وخيبوا الآمال في 2021

21

أبرزهم ثنائي تشيلسي.. لاعبين انتقلوا بصفقات ضخمة وخيبوا الآمال في 2021
انتهى موسم 2020-2021 في الدوريات الكبرى، والذي شهد تألق العديد من اللاعبين، في حين خيب عدد من النجوم التوقعات.

ورغم تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا؛ فإن عدداً من لاعبيه الجدد الذين كلفوا خزينة النادي أموالاً ضخمة، خيبوا الآمال ولم يقدموا الكثير خلال موسمهم الأول.

5 لاعبين خيبوا الآمال بينهم ثنائي تشيلسي
ونستعرض في هذا التقرير أبرز 5 لاعبين انتقلوا بصفقات ضخمة وخيبوا الآمال في 2021:

ناثان آكي

تعاقد مانشستر سيتي مع المدافع الهولندي ناثان آكي؛ على أمل أن يسهم في تعزيز الخط الدفاعي بتشكيلة المدرب بيب غوارديولا.

وانضم آكي، البالغ من العمر 26 عاماً، إلى مانشستر سيتي من بورنموث مقابل 45 مليون يورو، لكن المدافع الهولندي نادراً ما ظهر مع الفريق.

وشارك آكي 13 مباراة فقط مع مانشستر سيتي بواقع 993 دقيقة، وهو رقم مخيب، بالنظر إلى قيمة انتقال اللاعب وعمره.

وغاب آكي عن 27 مباراة لمانشستر سيتي الموسم الماضي، بسبب الإصابات، في حين جلس 17 مرة على دكة الاحتياط دون أي يلعب.

وسيحاول آكي التخلص من الإصابة الموسم المقبل، واستغلال رحيل إريك غارسيا إلى برشلونة، لإثبات قدراته من جديد، واستحقاق المبلغ الذي دفعه مانشستر سيتي للتعاقد معه.

تيمو فيرنر

بعد صراع قوي مع ليفربول نجح تشيلسي في خطف المهاجم الألماني تيمو فيرنر، قادماً من لايبزيغ مقابل 53 مليون يورو.

وكان موسم 2020-2021 للنسيان بالنسبة لفيرنر وتشيلسي على حد سواء، فالمهاجم الألماني سجَّل 12 هدفاً فقط، بينها 6 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وجاءت جميعاً في 52 مباراة، بواقع 3831 دقيقة.

ويبدو أن فيرنر البالغ من العمر 25 عاماً، لم يتأقلم مع أجواء تشيلسي، فقط سجَّل 34 هدفاً وصنع 13 في 45 مباراة بموسمه الأخير مع لايبزيغ، وقبله سجَّل 19 هدفاً وصنع 10 في 37 مباراة.

وقد يكون الموسم المقبل مغايراً لفيرنر، خاصة مع مواطنه توماس توخيل، بعد نصف موسم تائه مع فرانك لامبارد.

ميراليم بيانيتش

فاجأ برشلونة كثيراً من مشجعيه عندما تعاقد مع لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش، قادماً من يوفنتوس، مقابل 60 مليون يورو، في صفقة تبادلية شملت انتقال البرازيلي آرثر ميلو إلى البيانكونيري.

ولم يقدم بيانيتش، البالغ من العمر 30 عاماً، ما كان يقدمه مع يوفنتوس، واستبعده رونالد كومان، مدرب برشلونة، من التشكيلة الأساسية، حيث أشركه فقط في 30 مباراة، بينها 19 بالدوري الإسباني، وفي مختلف المسابقات لم يسجل بيانيتش ولم يصنع أي هدف خلال 1285 دقيقة.

وبدأت التكهنات حول مستقبل بيانيتش، حيث أفاد موقع CalcioMercato بأن بيانيتش يقترب من الرحيل عن “كامب نو”، إلى الدوري الإنجليزي، من بوابة تشيلسي، أو العودة إلى يوفنتوس.

آرثر ميلو

على غرار ما حدث مع ميراليم بيانيتش لم يقدم البرازيلي آرثر ميلو ما كان متوقعاً منه في يوفنتوس، رغم أن النادي الإيطالي دفع 72 مليون يورو للتعاقد معه.

وأشرك آندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس المقال، ميلو في 32 مباراة، بواقع 1714 دقيقة، سجَّل فيها البرازيلي هدفاً وحيداً ولم يصنع أي هدف.

وربما يجد ميلو نفسه خارج يوفنتوس الموسم المقبل، بعد التعاقد مع المدرب ماسيميليانو آليغري، الذي قد يطلب عودة بيانيتش من جديد.

كاي هافرتز

لاعب آخر من تشيلسي خيَّب كثيراً من التوقعات في الموسم الماضي، وهو الألماني كاي هافرتز، الذي دفع تشيلسي 80 مليون يورو لباير ليفركوزن للتعاقد معه.

وشارك هافرتز في 45 مباراة مع فرانك لامبارد وتوماس توخيل، سجَّل فيها 9 أهداف فقط وصنع مثلها، علماً أنه لعب 47 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستكون الأضواء مسلَّطةً أكثر على هافرتز الموسم المقبل، لأنه الموسم الثاني له في ستامفورد بريدج، كما أنه سيكون تحت قيادة مواطنه توخيل.

وما قد يشفع لهافرتز أمام جماهير تشيلسي، هو أنه سجَّل هدف “البلوز” أمام مانشستر سيتي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ليمنح الفريق اللقب، علماً أن هذا الهدف هو الوحيد لهافرتز في دوري الأبطال مع تشيلسي خلال 12 مباراة.