أتلتيكو مدريد يعزز صدارته بالفوز علي قادش 

25

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً صعباً وثميناً على مضيفه قادش بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “رامون دي كارنزا”، ضمن إطار الجولة 21 من بطولة الدوري الإسباني.

ووسع أتلتيكو الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد إلى 10 نقاط، مستغلاً سقوط الفريق الملكي يوم أمس أمام ليفانتي، علماً أن رجال المدرب دييجو سيميوني لديهم مباراة مؤجلة أيضاً.

ودخل أتلتيكو مدريد المباراة بتحفظ دفاعي في ظل الضغط الكبير الذي يفرضه قادش لمحاولة هز شباك المرمى، لكن بعد انقضاء الثلث ساعة الأولى، بدأ الروخي بلانكوس يخرج من مناطقه بالتدريج، ومن ركلة حرة مباشرة أحرز لويس سواريز الهدف الأول بحلول الدقيقة 28.

واصل قادش اللعب بنفس الأسلوب الهجومي بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، وكان له ما أراد بإحراز نيجريدو الهدف الأول عند الدقيقة 35 بعد تسديدة رائعة فشل الحارس يان أوبلاك الذي فشل بالوصول إليها، لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً، حيث سجل ساؤول نيجويز الهدف الثاني للروخي بلانكوس في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر الشوط الأول.

ونجح أتلتيكو مدريد بالحصول على ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني، وتولى لويس سواريز تنفيذها بنجاح محرزاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بحلول الدقيقة 50.

انتفض قادش في النصف ساعة الأخيرة من عمر المباراة، وكثف هجومه على دفاعات أتلتيكو، وتمكن نيجريدو مرة أخرى من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 71.

وفي الوقت الذي كان يضغط فيه قادش لكي يعادل النتيجة ويخطف نقطة ثمينة، تفاجأ بالهدف الرابع من أتلتيكو مدريد الذي حمل توقيع البديل كوكي في الدقيقة 88.

ورفع أتلتيكو رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 50، معززاً موقعه في صدارة الترتيب وموسعاً الفارق مع ريال مدريد، بينما تجمد رصيد قادش عند النقطة 24 وظل في المركز 13.