أستراليا المفتوحة.. “تسيتسيباس” يفوز علي “نادال” ويتأهل إلى نصف النهائي

16

قلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامساً الطاولة على الإسباني رافاييل نادال الثاني وتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، بالفوز عليه بثلاث مجموعات لاثنتين 3-6 و2-6 و7-6 (7-4) و6-4 و7-5 الأربعاء في ملبورن.

ويلتقي تسيتسيباس في نصف النهائي الثاني له في أستراليا بعد عام 2019 حين انتهى مشواره على يد نادال بالذات، الروسي

دانييل ميدفيديف الرابع الذي حسم مواجهته مع مواطنه أندري روبليف السابع بثلاث مجموعات.

وبعدما بدا في طريقه إلى فوز سهل بحسمه المجموعتين الأولى والثانية من دون عناء باستغلاله الفرص الثلاث التي أتيحت له

خلالهما لانتزاع إرسال اليوناني، واجه نادال الذي دخل اللقاء بسجل مثالي من دون أن يخسر أي مجموعة، لاعباً مختلفاً في المجموعة الثالثة وعجز عن فرض نفسه، فاضطر إلى خوض شوط فاصل وخسره.

وخاض تسيتسيباس المجموعة الرابعة بنفس الإندفاع والروحية وقارع نادال بشراسة وحصل على ثلاث فرص لصنع الفارق وانتزاع

إرسال الإسباني، إلا أن الأخير حافظ على رباطة جأشه وأنقذ الموقف قبل أن ينحني في نهاية المطاف ويخسر إرساله في الشوط التاسع، ما سمح لليوناني بالتقدم 5-4 قبل أن يحسم المجموعة 6-4 على إرساله.

وبعدما احتفظ كل لاعب بارساله خلال المجموعة الخامسة الحاسمة، حقق تسيتسيباس الفارق في الشوط الحادي عشر الذي انتزعه على إرسال نادال، ليتقدم 6-5 ثم يحسم المجموعة على إرساله 7-5، منهياً اللقاء في 4 ساعات و5 دقائق.

وأرجأ تسيتسيباس مسعى نادال للانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يتشاركه حالياً مع السويسري روجر فيدرر (20 لقباً) والفوز بالبطولة الأسترالية للمرة الثانية فقط بعد لقب 2009.

وهو الفوز الثاني لليوناني على منافسه الإسباني من أصل 9 مواجهات بينهما، وهو يمني النفس بالذهاب حتى النهاية

والظفر بلقبه الكبير الأول، لكن عليه أولاً التركيز على خصمه المقبل ميدفيديف، لاسيما أنه خسر أمام الأخير في 5 من المواجهات الست السابقة بينهما.