أول ميدالية لمصر.. هداية ملاك تحرز ميدالية التايكوندو

131

حققت هداية ملاك، بطلة التايكوندو المصري، الميدالية الأولى لمصر في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» بعد تتويجها ببرونزية منافسات 67 كجم سيدات اليوم، الإثنين.

وتوجت هداية ملاك بالمديالة بعد تفوقها على الأمريكية بيج ماكفرسون في مباراة تحديد الفائز بنتيجة

وكانت هداية ملاك قد تأهلت لهذه المباراة، بعدما تغلبت على ماليا ميل باسيكا بطل تونجا في دور الترضية، بسبب عدم التكافوء بنتيجة 19-0.

أقصت هدايه ملاك اللاعبة الفرنسية ماجدة هينين صاحبة برونزية بطولة العالم 2019 في الدور ثمن النهائي بالفوز عليها 11-10، بينما خسرت أمام البريطانية لورين وليامز بنتيجة 13-12 في مباراة ربع النهائي.

يذكر أن هدايه ملاك صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لكن في وزن 57 كجم.

وحققت هدايا ملاك، لاعبة منتخب مصر للتايكوندو، الفوز على ماليا باسيكا لاعبة دولة تونجا بنتيجة عدم التكافؤ بعدما حققت نتيجة 19-0 فى مباراة الترضية لوزن 67 كجم لتتأهل لخوض مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية الأمريكية بايجي ميكفيرسون، لخوض مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية الأمريكية بايجي ميكفيرسون.

ودخلت البطلة المصرية هدايه ملاك أدوار الترضية بعد تأهل لاعبة بريطانيا إلى الدور النهائي من أولمبياد طوكيو 2020، وتواجه هداية ملاك منافستها الأمريكية بايجي مكفيرسون الساعة 2 ظهرا على الميدالية البرونزية.

وكانت هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو قد خسرت أمام البريطانية لورين ويليامز “المصنفة 3 في البطولة”، 13-12 في الدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ونجحت هدايه ملاك فى الفوز على الفرنسية مـاجـدة كـيـنـيـن في منافسات دور الـ 16 لوزن 67 كجم 11-10، للتأهل إلى الدور ربع النهائي.