إستطلاع للنيويورك تايمز : ترامب يحتفظ بالدعم وهاريس موقفها غير واضح

1

متابعة د. فاطمة سليمان

يدخل الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب والنائبة كامالا هاريس الحملة الانتخابية للرئاسة الامريكية في سباق ضيق ، مع اقتراب مناظرتهما المقررة الوحيدة يوم الثلاثاء ،حيث تواجه هاريس نسبة كبيرة من الناخبين الذين ما زالوا يقولون إنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عنها وفقا لاستطلاع وطني للناخبين المحتملين أجرته صحيفة نيويورك تايمز وسيينا كوليدج.
وجد أن ترامب يتقدم على هاريس ، بنسبة 48 في المائة مقابل 47 في المائة ، ضمن هامش الخطأ البالغ ثلاث نقاط مئوية في الاستطلاع ولم يتغير إلى حد كبير عن استطلاع أجرته صحيفة تايمز سيينا في أواخر يوليو بعد أن تخلى الرئيس بايدن عن محاولة إعادة انتخابه.

ترامب يتقدم هاريس بفارق ضئيل

واشارت النيويورك تايمز فى تقريرها انه ربما مر ترامب بشهر عصيب بعد رحيل الرئيس جو بايدن ووسط موجة من الإثارة التي جلبتها السيدة هاريس للديمقراطيين ، لكن الاستطلاع يشير إلى أن دعمه لا يزال مرنا بشكل ملحوظ.
وان هذا الاستطلاع هو الأول الذي يشير إلى تحول مرة أخرى نحو دونالد ترامب.
-وتتماشى النتائج الوطنية مع استطلاعات الرأي في الولايات السبع التي ستحسم الانتخابات الرئاسية، حيث تتعادل السيدة هاريس مع السيد ترامب أو تتقدم بفارق ضئيل، وفقا لمتوسطات استطلاعات الرأي في صحيفة نيويورك تايمز، مجتمعة ، فإنها تظهر سباقا ضيقا يبقى إما للمرشح للفوز أو الخسارة.

أقصر انتخابات رئاسية فى التاريخ
-لم يتبق سوى ما يزيد قليلا عن ثمانية أسابيع في أقصر انتخابات رئاسية في التاريخ الأمريكي الحديث ، لدى كلا المرشحين فرصة ضئيلة لتغيير جمهور الناخبين، ولكن بالنسبة لترامب، فإن الآراء ثابتة إلى حد كبيرو لا تزال هاريس غير معروفة للكثيرين.

وبهذا المعنى، يؤكد الاستطلاع الجديد على المخاطر والمكافآت المحتملة، لا سيما التي تواجه هاريس، ليلة الثلاثاء، عندما تواجه ترامب على شبكة ABC News.
ووجد الاستطلاع أن 28 في المئة من الناخبين المحتملين قالوا إنهم يشعرون بأنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عن هاريس، في حين قال 9 في المئة فقط إنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عن ترامب.