إصابات كورونا في العالم تتعدى 217 مليوناً و69 ألفاً و368 حالة

35

قالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إن حصيلة مصابى فيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 217 مليونا و69 ألفا و368 حالة.

وأضافت الجامعة – وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت أربعة ملايين و509 آلاف و465 حالة.

 

كانت الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بالفيروس حول العالم، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين 39 مليوناً و53 ألفاً و852 حالة حتى الآن.

 

وكان مدير عام منظمة الصحة العالمية، د. تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، قال إن العدد العالمي لحالات ووفيات كوفيد-19 مستقر عند مستوى عالٍ للغاية أكثر من 4.5 مليون حالة، و68 ألف وفاة.

 

وأكد أدهانوم “الوضع مختلف تماما من منطقة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر، ومن مقاطعة إلى أخرى ومن مدينة إلى مدينة” مضيفا أن بعض المناطق والبلدان لا تزال تشهد زيادات حادة في الحالات والوفيات من كـوفيد-19، في حين تتراجع هذه الأعداد في مناطق أخرى.

 

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أنه “حتى مع استمرارنا في مساعينا لفهم كيف بدأت هذه الجائحة، فإنني نمضي قدما في خطط لتعزيز دفاعات العالم ضد الأوبئة والجوائح المستقبلية.” وأشار المسؤول الأممي إلى وجود تقارير عديدة مع الكثير من التوصيات حول كيفية تعزيز الدفاعات ضد الجوائح، بما في ذلك تقرير الفريق المستقل المعني بالتأهب والاستجابة للجائحة، ولجنة المراجعة المعنية بتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، ولجنة الإشراف الاستشارية المستقلة المعنية بشأن الطوارئ الصحية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وغيرها.

 

وشدد د. تيدروس على التزام الأمم المتحدة بالعمل مع جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 194، لبناء نظام عالمي وتوفير حماية أفضل لجميع الأشخاص في جميع البلدان، مشيرا إلى أن الأشهر الثلاثة المقبلة حاسمة، مع انعقاد الجمعية العامة في سبتمبر، وقمة مجموعة العشرين في أكتوبر والدورة الخاصة لجمعية الصحة العالمية في نوفمبر.