إصابة 5 فلسطينيين في نابلس.. ومواجهات مع الاحتلال في الخليل وقلقيلية

13

أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المطاطي، اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرة ضد إقامة بؤرة استيطانية خرجت من قرية بيت دجن شرق محافظة نابلس بشمال الضفة الغربية. وقال أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، إنه تم نقل اثنين من المُصابين الخمسة إلى مُستشفيات المحافظة لتلقي العلاج.

كانت هيئة مقاومة الجدار، ولجنة التنسيق الفصائلي، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي، قد دعوا المواطنين للمشاركة في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الكبير في القرية باتجاه المنطقة الشرقية احتجاجًا على إقامة بؤرة استيطانية هناك.

 

وتم تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر متظاهرين فلسطينيين يسحقون بأقدامهم طائرة بدون طيار إسرائيلية صغيرة تُستخدم في إلقاء قنابل الغاز على المتظاهرين. وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في منطقة باب الزاوية بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية. اندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، قبل أن تقتحم قوات الاحتلال وسط المدينة، وتطلق قنابل الصوت في اتجاه الشباب والمحلات التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري ما تسبب بإغلاقها.

 

 

وفي مُحافظة قلقيلية، شمال غرب الضفة الغربية، أصيب طفل (11 عامًا) بالرصاص المطاطي، فيما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز، خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بشرق المحافظة. وقال مراد شتيوي، منسق المقاومة الشعبية بكفر قدوم، إن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال عقب انطلاق المسيرة، ما أدى لإصابة الطفل في القدم، إضافة إلى العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

 

وأضاف شتيوي أن المسيرة انطلقت تنديدًا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ردد خلالها المشاركون شعارات مناهضة للاستيطان وداعية إلى دعم المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن.