احتراق باخرة عراقية في الخليج ووفاة طاقمها

92

أفادت قناة الغدير العراقية اليوم الأربعاء، باحتراق باخرة عراقية في الخليج ووفاة طاقمها.

وذكرت القناة العراقية ان “باخرة عراقية احترقت في الخليج العربي وتوفي طاقهما على إثر الحريق ولم يتم معرفة سبب الاحتراق”.

قال مدير اعلام الموانئ أنمار الصافي في تصريح صحفي، إن “الانباء التي تم تداولها بشأن احتراق باخرة عراقية نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداولها”.

وأضاف انه “لم يرد أي اعلام لسيطرة الموانئ باحتراق باخرة عراقية لذلك من الصعب نفي المعلومة او تأكيدها وبانتظار الرد.

فرات العراقية

وقالت قناة الفرات العراقية، في تغريدة عبر حسابها في ”تويتر“ إن باخرة عراقية احترقت في المياه الدولية ما أدى لوفاة طاقمها بالكامل

بيان رسمي

قال مصدر في إعلام الموانئ العراقية ، أن الأنباء متضاربة حتى الآن بشأن تفاصيل الحادث والوفاة، مؤكداً أنه جاري انتظار بيان رسمي من إعلام الموانئ وإعلام شركة النقل البحري لنشر المعلومات المؤكدة حول الحادثة.

منطقة المخطاف

من جهته، قال علي العقابي مدير نقابة البحريين، إن ”الباخرة عراقية كانت محملة بالنفط واشتعلت في منطقة المخطاف قبالة سواحل دبي الإماراتية، خلال قدومها من العراق أو إيران، واحترقت بالكامل ولم تتمكن الفرق المختصة من إنقاذ طاقمها“.

وأضاف العقابي: ”الأشخاص المتوفين هم أربعة عراقيين من سكان محافظة البصرة، والباقون من جنسيات آسيوية مختلفة، ومن المرجح أن يكونوا هنودا أو أفغان“.

ونفى العقابي تبعية الشركة المالكة للسفينة للموانئ العراقية، مشيراً إلى أن ”المعلومات المتوفرة لغاية الآن تتحدث عن أن الشركة كويتية، ويعمل فيها طاقم عراقي“.