أسعار الذهب تسجل أعلى مستوياتها خلال أسبوع

14

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، لتقترب من أعلى مستوياتها خلال أسبوع، في ظل تراجع أسواق الأسهم العالمية بسبب المخاوف من تداعيات الحرب الأوكرانية وارتفاع معدلات التضخم مما يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن.

وكان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي قد أشار في كلمة له أمام الاتحاد الوطني لخبراء اقتصاد الأعمال إلى احتمال الحاجة لزيادة كبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية لكبح جماح التضخم.

وفي الوقت نفسه فإن استقرار الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى حد من ارتفاع المعدن الأصفر، حيث ارتفع  مؤشر قيمة الدولار إلى 98.88 نقطة قبل أن يتراجع إلى 98.65 نقطة وهو أعلى قليلا من مستواه أمس.

وارتفع سعر الذهب بمقدار 15.80 دولار أي بنسبة 0.8% إلى 1973.30 دولار للأوقية تسليم أبريل المقبل، وارتفع سعر الفضة بمقدار 0.285 دولار إلى 189ر25 دولار للأوقية تسليم مايو المقبل. وارتفع سعر النحاس بمقدار 0.0765 دولار إلى 4.7765 دولار للرطل تسليم مايو المقبل.

يأتي ذلك في ظل توقعات بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال جولته الأوروبية في الأسبوع الحالي فرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، استمرار تراجع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال شهر فبراير الماضي على خلاف التوقعات.

وذكرت الوزارة أن مبيعات المساكن الجديدة تراجعت الشهر الماضي بنسبة 2% عن الشهر السابق عليه إلى ما يعادل 772 ألف مسكن سنويا، بعد تراجعها بنسبة 8.4% إلى ما يعادل 788 ألف مسكن سنويا خلال يناير الماضي، وفقا للبيانات المعدلة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع المبيعات بنسبة 1.1% خلال الشهر الماضي، إلى ما يعادل 810 آلاف مسكن سنويا، مقابل ما يعادل 801 ألف مسكن سنويا خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.