الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف السعودية وتعتبر أمن المملكة من أمنها

18

جددت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، إدانتها لمحاولات الميليشيات الحوثية المتكررة استهداف السعودية، مشددة على أن أمن المملكة من أمنها.

وأعربت الإمارات في بيان لوزارة الخارجية، عن ”إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط بالسعودية، من خلال طائرة مفخخة، اعترضتها قوات التحالف“.

وقال البيان، الذي بثته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، إن الإمارات تعتبر أن استمرار هذه الهجمات، التي وصفتها بالإرهابية لجماعة الحوثي، ”يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية“.

وحثت وزارة خارجية الإمارات المجتمع الدولي على أن ”يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن السعودية، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين“.

وأكد البيان أن ”استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلا جديدا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة“.

وجددت الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها“، بحسب تعابير البيان.

وأكد البيان أن ”أمن الامارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الامارات تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها“.