البحرين تطلق أول عملة رقمية متوافقة مع متطلبات الشريعة الإسلامية

43

أطلق مجموعة من الشباب البحريني، أول عملة رقمية متوافقة مع متطلبات الشريعة الإسلامية في العالم، استطاعت تحقيق اكثر من 1.3 مليار دولار تداولات منذ انطلاقها خلال نوفمبر الماضي وحتى نهاية فبراير الحالي.

وجاءت قيمة هذه التداولات للعملة التي اطلق عليها اسم زمزم من خلال تداول العملة علي 3 منصات عالمية، كما تم إدراجها خلال مارس الحالي في منصتين عالميتين جديدتين هما (AAX- DIGIFINEX) لتصبح العملة متداولة في خمس منصات عالمية منذ انشاءها اي قبل 3 أشهر فقط.

وقال القائمون علي إطلاق العملة زمزم “وصلنا الى اكثر من 1.3 مليار دولار قيمة للتداولات خلال الثلاثة شهور الماضية، في حين وصلت القيمة السوقية الى 100 مليون دولار، في الوقت الذي لم تتجاوز قيمة بعض العملات العربية الاخرى الـ70 الف دولار رغم اطلاقها لأكثر من عام في السوق، وكل هذه الارقام تم تحقيقها بالرغم من الوضع العالمي الحرج من جراء جائحة كورونا”.

واضاف القائمون علي العملة، “ننوي من خلال اطلاق تلك العملة، خلق مؤسسة مالية عالمية تتعامل ضمن نطاق الشريعة الإسلامية، وان تكون احدى المؤسسات المالية التي تقدم خدمات ومنتجات مالية جديدة للعالم الإسلامي”.

وأضافوا “أن هذه العملة هي أول عملة متوافقة مع الشريعة الإسلامية وثاني عملة عربية، من المهم جدا معرفة ان هذه العملة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بشكل كامل، لديها هيئة للرقابة الشرعية كالموجودة في البنوك الإسلامية، كما أن لها قواعد وقوانين خاصة متوافقة مع الشريعة”.

وتابعوا، “ان تلك العملة تحقق هدف العديد من المستثمرين بالدول العربية والإسلامية، الذين دائما ما ينادون بضرورة وجود صيغة إسلامية لكل المشاريع التي يتم الاستثمار بها، ناهيك عن استثمار البنوك الإسلامية التي من الضروري أن تستثمر بالأمور المتوافقة مع الشريعة، وهو ما شجعنا على أخذ تلك الخطوة، وذلك من خلال وضع خيار إسلامي لتلك المؤسسات”.