البيت الأبيض يعلن عن حزمة جديدة من المساعدات الاقتصادية لأوكرانيا

40

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن الجانب الأمريكي يعمل مع حكومة أوكرانيا على حزمة جديدة من المساعدات الاقتصادية على خلفية العدوان الروسي .

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة صحفية نشرها البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس، “نعم، كنا نناقش مع الأوكرانيين حزمة من المساعدات الاقتصادية”، مشيرة إلى أن الحزمة ناقشها الرئيسين الأمريكي جو بايدن والأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال محادثاتهما الهاتفية الأسبوع الماضي، وتجري الآن مناقشة الخطوات التالية على مستوى حكومتي الولايات المتحدة وأوكرانيا .

وأضافت ساكي أن هذه ليست الحزمة الاقتصادية الأمريكية الأولى المقدمة لأوكرانيا، موضحة أن “واشنطن قدمت ​​قدرًا كبيرًا من المساعدة، ليس فقط المساعدة الأمنية، ولكن المساعدات الإنسانية وغيرها من المساعدات الاقتصادية على مر السنين”.

وفي سياق آخر، دعت السفارة الأمريكية في أوكرانيا، اليوم الخميس، روسيا إلى الامتثال لالتزاماتها بوقف إطلاق النار، وذلك في معرض تعقيبها على هجوم طائرات بدون طيار استهدف نقطة مراقبة الدخول والخروج في منطقة دونيتسك.
وكتبت البعثة الدبلوماسية في تغريدة عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي:”ندعو روسيا إلى الوفاء بالتزاماتها، الأفعال وليس الأقوال”.

وأشارت السفارة إلى أن روسيا تعهدت الأسبوع الماضي في باريس بالالتزام الكامل بوقف إطلاق النار، ومع ذلك، استخدمت القوات التي تقودها روسيا طائرة بدون طيار لمهاجمة نقطة مراقبة الدخول والخروج في هنتوف، مما عرض المدنيين والمتمركزين هناك للخطر