الجيش الروسي يحبط هجوما أوكرانيا بمسيّرات على سيفاستوبول

20

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم (الأحد)، إنها أحبطت محاولة هجوم أوكراني بطائرات مسيرة بالقرب من ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

وأوضحت الوزارة، في بيان: «تم صباح اليوم إحباط محاولة من نظام كييف لشن هجوم (إرهابي) بسبع طائرات مسيرة وزورقين مسيرين شبه غاطسين على أهداف في منطقة شبه جزيرة القرم بالقرب من مدينة سيفاستوبول».

من جانبه، قال مسؤول عينته موسكو إن قوات الدفاع الجوي الروسية والأسطول الروسي في البحر الأسود، اعترضا 8 طائرات أوكرانية مسيّرة فوق مدينة سيفاستوبول الساحلية في شبه جزيرة القرم في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال ميخائيل رازفوزاييف حاكم سيفاستوبول المعين من قبل روسيا، على تطبيق «تلغرام»: «لم تلحق أضرارٌ بأي أهداف، سواء في المدينة أو في منطقة المياه»، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأضاف أن طائرة مسيرة أسقطت فوق البحر، واعترضت قوات الحرب الإلكترونية الروسية 5 طائرات أخرى، وجرى تدمير طائرتين على الشاطئ الخارجي.

وكان قد قال في وقت سابق إن الهجمات كانت فوق ميناء سيفاستوبول ومنطقتي بالاكلافا وخيرسونيس بالمدينة.

ولا تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عن أي هجمات داخل روسيا أو في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، لكنها قالت في الأشهر القليلة الماضية، إن تدمير البنية التحتية العسكرية لروسيا يساعد في هجومها المضاد.