الجيش السوداني يغلق طريق الصادرات بين الخرطوم وشمال كردفان

32

ذكر الجيش السوداني، في بيان صادر عنه اليوم الإثنين، أنه أغلق طريق الصادرات بين الخرطوم وشمال كردفان حتى لا تستغله قوات الدعم السريع.

وأضاف الجيش السوداني في بيانه:” استنادًا لقرار مجلس الوزراء رقم (٢٢٢) لسنة ٢٠٢٣م الخاص بإغلاق طريق الصادرات بارا الخرطوم أمام حركة كافة أنواع السيارات نتيجة لاستخدامه بواسطة المليشيا المتمردة في نقل منهوبات المواطنين وإدخال المرتزقة للبلاد، تنوه القوات المسلحة إلى أنها ستتعامل مع كل أنواع المتحركات على هذا الطريق كأهداف عسكرية للتدمير”.

وطالب الجيش السوداني المواطنين باستخدام طريق الأبيض كوستي الخرطوم بدلا عنه.
وكشفت تقارير أممية عن خسائر فادحة تكبدتها السودان جراء الحرب المستمرة منذ ١٠٠ يوم بين الجيش وقوات الدعم السريع، والذي كبد الخرطوم خسائر اقتصادية فادحة بالإضافة إلي تسببه في نزوح ملايين الأشخاص ومقتل آلاف الأشخاص وتشريد العائلات.وكشفت الأمم المتحدة عن حصيلة خسائر الحرب في السودان، وقالت إنها تسببت في مقتل أكثر من ألف شخص، فيما أدت لإصابة ما يزيد عن 12 ألف آخرين.

فيما أشارت تقارير إخبارية إلى أن الحرب في السودان أسفرت عن مقتل أكثر من 3000 شخص.

وأكدت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في بيان صادر عنها، أن المعارك الضارية أدت لنزوح 3 ملايين شخص، إضافة إلى عرقلة تزويد الناس بخدمات الكهرباء والماء والدواء والرعاية الصحية.