الجيش اليمني يستعيد مواقع في محافظة البيضاء ضمن عملية “النجم الثاقب” ‎‎

19

تمكنت قوات الجيش اليمني، والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، اليوم الأحد، من تحقيق تقدم ميداني على حساب مليشيات الحوثي في محافظة البيضاء، وسط البلاد، ضمن عملية ”النجم الثاقب“ العسكرية.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ“إرم نيوز“، إن ”الجيش والمقاومة شنًا هجومًا واسعًا على مواقع مليشيات الحوثيين، في مديرية الزاهر، جنوب غرب محافظة البيضاء، وإن معارك عنيفة تدور منذ ساعات الفجر الأولى ليوم الأحد، تم خلالها تحرير مواقع كانت تسيطر عليها المليشيات منذ اندلاع الحرب في 2015“.

وأشارت المصادر، إلى أنه ”تم تحرير عدة مواقع في القطاع الغربي من مديرية الزاهر، بعد معارك عنيفة استمرت لساعات، قتل خلالها وأصيب العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين“، ما مكّن القوات الحكومية من قطع طريق إمداد الحوثيين في مناطق ”الناصفة“ و“منطقة الزاهر“ وبقية مواقع منطقة ”الجماجم“ في المديرية.

وذكر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، تمكنوا من استعادة عشرات المواقع الإستراتيجية في مديرية الزاهر، أهمها ”جبل شبكة ومنطقة قربة وامسوادنه وذا مخشب وجاحور ومواقع في منطقة آل عبيد وأجزاء واسعة من مثلث الجماجم، وسط احتفاء وترحيب شعبي كبير“.

وأكد الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر، أن ”تقدم أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مستمر وسط تقهقر وانكسار كبير لمليشيا الحوثي ومصرع وجرح العشرات من عناصرها بينهم قيادات، واستعادة عدد من الآليات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ومستودعات ذخيرة متنوعة، وإعطاب عدد من الأطقم، ومازالت المعارك والتقدم في استمرار حتى الآن“.

وأشاد الوزير اليمني، بــ“دور المشائخ وأبناء القبائل وكل الشرفاء في مساندة أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في العملية العسكرية الواسعة (النجم الثاقب) لتحرير محافظة البيضاء قلب اليمن النابض“.

وانطلقت الجمعة الماضي، عملية ”النجم الثاقب“ العسكرية، لتحرير محافظة البيضاء من مليشيات الحوثيين، بإسناد من قوات التحالف العربي، إذ تمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم ميداني على حساب الحوثيين في مديرية الصومعة، جنوب شرق المحافظة.

وتقع محافظة البيضاء الإستراتيجية، وسط البلاد، وتربطها حدود جغرافية مع ثماني محافظات، أربع منها في جنوب اليمن، والأخرى في شماله، وهو ما يجعلها منطقة مهمة لتطورات الحرب في اليمن.