الحكومة البريطانية تقدم 16 مليون جنيه إسترليني مساعدات إضافية لأوكرانيا

23

أعلنت الحكومة البريطانية عن تقديم 16 مليون جنيه استرليني كمساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا، وذلك في أعقاب الفيضانات الناجمة عن تدمير سد “نوفا كاخوفكا” في جنوب البلاد.

وذكرت قناة “سكاي نيوز” البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم السبت أنه سيتم إضافة هذه المساعدات الجديدة إلى المساعدات التي تم التعهد بها العام الماضي بقيمة 220 مليون جنيه استرليني.

وأضافت الحكومة أن هذا يأتي اعترافا بالاحتياجات المتزايدة في جميع أرجاء أوكرانيا بما في ذلك المناطق المتضررة من تدمير سد “نوفا كاخوفكا”.

وأوضحت القناة أن هذا التمويل سيدعم منظمات الإغاثة العاملة في المناطق المتضررة جراء الفيضانات في مدينة “خيرسون” الواقعة جنوبي أوكرانيا، بمعدات الاستجابة السريعة وبعض الإمدادات الضرورية.. مشيرة إلى أن الصليب الأحمر سيحصل على 10 ملايين جنيه استرليني، بينما سيحصل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية على 5 ملايين جنيه استرليني ومنظمة الهجرة الدولية على مليون جنيه استرليني.

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني “جيمس كليفرلي” إن الفيضانات الناجمة عن تدمير السد أحدثت تأثيرا لا يمكن وصفه على أكثر من 32 ألف شخص يعيشون في مدينة “خيرسون”، بالإضافة إلى آلاف آخرين في المنطقة المحيطة.. مؤكدا أن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب اوكرانيا في التعامل مع هذا الحادث.