الدوري الإسباني.. ريال مدريد يسقط بهزيمة جديدة أمام ليفانتي

23

عاد نادي ريال مدريد للتعثر مجددًا بعد سقوطه على ملعبه ألفريدو دي ستيفانو أمام ضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار الجولة 21  من الدوري الإسباني.

وشهدت المباراة صدمة قوية لريال مدريد بعد بدايتها بثمان دقائق فقط إذ فقد إيدير ميليتاو، أحد قلبي دفاعه، الذي تلقى البطاقة الحمراء المباشرة بعد عرقلته للاعب ليفانتي المنفرد بمرمى الحارس تيبو كورتوا.

ورغم الطرد المبكر، إلا أن النادي الملكي استطاع التقدم أولًا في النتيجة عن طريق ماركو أسينسيو الذي استغل تمريرة رائعة من توني كروس ضربت الدفاع المتقدم لليفانتي لينفرد لاعب الميرينجي بالمرمى ويودع الكرة الشباك في الدقيقة 13.

وأهدر أسينسيو فرصة أخرى لتعزيز النتيجة بهدف ثان بعدما فشل في تسديد الكرة في الشباك بعد انفراده بمرمى ليفانتي.

وقبل نهاية الشوط الأول، نجح ليفانتي في معادلة النتيجة عن طريق موراليس الذي استقبل عرضية من الجبهة اليمنى مستغلًا سوء التغطية العكسية من ألفارو أودريوزولا وعدم عودة ماركو أسينسيو للدفاع ليسدد الكرة في شباك كورتوا في الدقيقة 32، لينتهي الشوط بالتعادل 1-1، وسط أداء باهت من النادي الملكي.

وفي الشوط الثاني، استمر الأداء الباهت من ريال مدريد، وفي الدقيقة 62، وبعد دقيقتين فقط من دخول البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور بديلًا لإدين هازارد، ارتكب اللاعب خطأ ضد لاعب ليفانتي كليرك ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الضيوف، سددها روجير مارتي، لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تألق وتصدى لها في الدقيقة 64.

ورغم إنقاذ كورتوا فريقه من تلقي الهدف الثاني من روجير من ركلة الجزاء، إلا أنه لم يستطع منع اللاعب نفسه من إحراز الهدف الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78.

وبهذه النتيجة، رفع ليفانتي رصيده إلى النقطة 26 في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 40 محتلًا المركز الثاني خلاف المتصدر أتلتيكو مدريد صاحب الـ 47 نقطة.