الدوري الانجليزي: ليفربول يسقط أمام برايتون..والسيتي ينفرد بالصدارة

16

تعرّض فريق ليفربول لخسارة جديدة على ملعب آنفيلد هذا الموسم، وسقط أمام ضيفه برايتون بهدف دون رد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الانجليزي الممتاز.

وسجّل ستيفن ألزاتي هدف المباراة الوحيد، ليقتنص لفريقه 3 نقاط ثمينة، ويعرقل صحوة الريدز التي كانت قد بدأت خلال الجولات الأخيرة في البريميرليغ.

وبهذه النتيجة، رفع برايتون رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 40 نقطة في المركز الرابع.

مانشستر سيتي يعزز موقعه 

حقق فريق مانشستر سيتى فوزا ثمينا على مضيفه بيرنلى بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب ” تيرف مور”، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” بالموسم الجارى 2020-2021، ليعزز صدارته لجدول الترتيب.

سجل البرازيلي جابرييل جيسوس هدف السيتي الأول من رأسية في الدقيقة الثالثة، بعد متابعته تسديدة برناردو سيلفا التي ارتدت من الحارس.

وأضاف رحيم ستيرلينج الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 38، وهو سابع أهدافه هذا الموسم في البريميرليج.

ونجح رحيم ستيرلينج في تسجيل +10 أهداف في جميع مواسمه السته مع مان سيتي، قادما من ليفربول.

في الشوط الثاني، سجل النجم الجزائري رياض محرز هدفا لمانشستر ستيي، ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفيديو.

بتلك النتيجة يحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 47 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف، فيما يتواجد بيرنلي في المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة أيضا.

وواصل مانشستر سيتي انتصاراته في الدوري الإنجليزي، حيث حقق فوزه التاسع على التوالي في المسابقة.

وتعد مواجهة الليلة هي البروفة الأخيرة لكتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، قبل المواجهة النارية التي يخوضها ضد ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح يوم 7 فبراير الجارى في الجولة 23 من البريميرليج.