السلة الأميركي.. “كافالييرز” يفسد بداية ثلاثي” بروكلين نتس”

19

أفسد كليفلاند كافالييرز بداية الثلاثي الكبير في صفوف بروكلين نتس والمؤلف من جيمس هاردن وكيفن دورانت وكايري إيرفينغ بالفوز عليه 147-135 بعد التمديد مرتين، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي شهد المزيد من المباريات المؤجلة ليرتفع العدد هذا الموسم إلى 17.

وسقط نتس على الرغم من تألق الثلاثي الذي كان يلعب للمرة الأولى معاً، حيث نجح هاردن في “تريبل دبل” مع 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة و10 متابعات، في حين أضاف دورانت 38 نقطة و12 متابعة وإيرفينغ 37 نقطة. لم يكن ذلك كافياً لأن كولين سكستون خطف الأضواء منهم بتسجيله أعلى نسبة في المباراة مع 42 نقطة بينها 15 في الوقت الإضافي الثاني ليقود كافالييرز إلى الفوز. ونجح 7 لاعبين في صفوف الفائز في تخطي حاجز العشر النقاط.

وتخطى سكستون بالتالي رقمه القياسي الشخصي السابق مع 41 نقطة سجلها في سلة بوسطن سلتيكس في مارس عام 2020.

وضرب سكستون بقوة في الوقت الإضافي الثاني حيث افتتحه برمية حرة وأخرى ثلاثية، مانحاً التقدم لفريقه 134-127 قبل أن يسجل ثلاثيته الخامسة في المباراة قبل نهاية المباراة بدقيقة و29 ثانية ليحسم النتيجة نهائياً لصالح فريقه.

وساهم الاحتياطيان التركي شيدي عثمان وتورين برينس في فوز كافالييرز أيضاً بتسجيلهما 25 و17 نقطة توالياً.

واعتبر مدرب نتس ستيف ناش أن فريقه بحاجة إلى الوقت ليكون الانسجام تاماً بين مختلف لاعبيه، بقوله: “كنا ضائعين في بعض الأحيان، وهذا أمر طبيعي لأننا لم نلعب معاً، وبالتالي ثمة تردد في صفوف الفريق”.

وأضاف “سيتأقلم اللاعبون مع بعضهم البعض تدريجياً، وهو إجراء في حاجة إلى موسم بأكمله”.

وغاب إيرفينغ عن 7 مباريات لفريقه وغرّمته رابطة الدوري مبلغاً مقداره 50 ألف دولار لخرقه السلامة بخصوص جائحة كوفيد-19، حيث أظهر شريط فيديو مشاركته في حفل عيد ميلاد عائلي من دون أن يرتدي الكمامة، ولكن فريقه لم يتأثر بغيابه إذ فاز في 5 من هذه المباريات.

وقال إيرفينغ: “لا شك لديّ في أننا سنعيش أمسيات جيدة في المستقبل، لكن ذلك يمر عبر التكاتف والتضحيات من أجل مصلحة الفريق. يجب نسيان هذه المباريات والتطلع إلى الأمام”.

وتغلب دالاس مافريكس على إنديانا بايسرز 124-112 بفضل 27 نقطة و13 متابعة للاتفي كريستابس بورزينغيس و22 نقطة لتري بورك ليضع الفائز حداً لثلاث هزائم متتالية. ونجح السلوفيني لوكا دونتشيتش في تحقيق “تريبل دبل” للمرة الثلاثين في مسيرته مع 13 نقطة و12 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة.