السلة الأميركي.. “ليكرز” يحتاج إلى شوط إضافي للفوز علي “أوكلاهوما”

16

احتاج لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب إلى شوط إضافي لتحقيق فوزه الخامس توالياً، وتخطي عقبة ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 119-112 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وخاض ليكرز التمديد للمباراة الثانية توالياً، بعدما اختبر الأمر ذاته السبت أمام ديترويت بيستونز الذي أجبره على خوض شوطين إضافيين قبل أن ينحني في نهاية المطاف أمام ليبرون جيمس ورفاقه.

وبغياب أنتوني ديفيس بسبب الإصابة تضاعفت المسؤولية الملقاة على عاتق جيمس الذي حقق تريبل دابل للمرة الثالثة هذا الموسم، بعدما سجل 28 نقطة مع 14 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

وكان ليكرز الذي برز في صفوفه أيضاً كل من الألماني دينيس شرويدر (19 نقطة) ومونتريزل هاريل (21 نقطة) وويسلي ماثيوز (16 منها أربع ثلاثيات)، متخلفاً بفارق 11 نقطة في الربع الرابع، لكنه عاد من بعيد بتسجيله 8 نقاط متتالية من دون أن يتمكن ثاندر من تسجيل أي نقطة ليدرك التعادل 107-107، حين خطف جيمس الكرة من داريوس بايزلي، وانطلق للتسجيل في سلة الضيوف.

وفي الشوط الإضافي فرض ليكرز هيمنته على ضيفه بتسجيله 7 نقاط متتالية من دون رد من الأخير، ما سمح له بالتقدم والفوز 119-112 ليكون هذا الانتصار هو الـ19 له في 25 مباراة.

وذهب مجهود شاي جيلجيوس ألكسندر أدراج الرياح، إذ لم تنفع النقاط الـ29 التي سجلها مع 10 تمريرات حاسمة و7 متابعات في تجنيب ثاندر الهزيمة الثالثة عشرة له في 23 مباراة.