السلطات التونسية تحبط 7 محاولات هجرة غير شرعية خلال 48 ساعة

22

أحبطت وحدات المنطقتين البحريتين بصفاقس والهدية بتونس، خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، سبع عمليات هجرة غير شرعية، للحدود البحرية خلسة بسواحل قرقنة والعوابد (صفاقس) والمهدية.

وألقت القبض على 24 متسللا تونسيا و176 أشخاص من بلدان إفريقية جنوب الصحراء وحجزت سبعة مراكب وستة محركات، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني اليوم الجمعة.

ووفق ذات المصدر، ضبطت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش بجبنيانة ثلاثة أشخاص من جنسيات إفريقية بجهة العامرة، كانوا “يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي”.

وبسواحل حمام الأنف، تمكنت وحدات المنطقة البحرية بتونس من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وضبطت مركبا على متنه تسعة مجتازين، تم الاحتفاظ بهم.

واحتفظ مركز الحرس البحري بقلعة الأندلس بشخص من أجل “تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة”.

كما احتفظ مركز الحرس الوطني بالهوارية بشخص من أجل “محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة” بعد أن حجز بسيارته تسع صدريات نجاة ومضخات هواء.

وذكر الناطق باسم الحرس أن دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث العدلية بسوسة ومركز الحرس الوطني بهرقلة أحبطت عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة بجهة شط مريم وألقت القبض على تسعة أشخاص وحجزت شاحنة تم استعمالها في إيصال المتسللين.