الصين تستضيف الاجتماع الإقليمي الثالث لوزراء خارجية دول المنطقة حول أفغانستان

42

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية الأفغانية أن الاجتماع الثالث لوزراء خارجية دول المنطقة حول أفغانستان، سيعقد في الصين، بحلول نهاية مارس.

نقلت قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية اليوم الأربعاء عن حافظ ضياء أحمد، نائب المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية، قوله في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي(تويتر)، أمس الثلاثاء إن القائم بأعمال وزير الخارجية، أمير خان متقي، ناقش خلال اجتماعه مع السفير الصيني لدى أفغانستان، وانج يو، العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى الاجتماع الإقليمي المقبل، حول أفغانستان في الصين.

أضاف أحمد “تركز الاجتماع، على تعزيز العلاقات بين الدولتين والقضايا السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى عقد اجتماع لوزراء خارجية المنطقة والمشاركة فيه، في الصين في نهاية هذا الشهر”.

وتابع أحمد “ذكر الوزير متقي أنه سيشارك في الاجتماع، معربا عن تفاؤله بشأن نتيجة إيجابية لأفغانستان”.

وفي وقت سابق، ذكر عضو مجلس الدولة الصيني ووزير الخارجية، وانج يي أن بلاده تستعد للاجتماع الثالث لوزراء الخارجية بين الدول المجاورة لأفغانستان.

يشار إلى أن الاجتماع الأول لوزراء خارجية الدول الست المجاورة لأفغانستان، شمل  إيران والصين وباكستان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمنستان واستضافته باكستان فيسبتمبر العام الماضي.

وعقد الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول المنطقة، في إيران، في /أكتوبر، والذي أصدر فيه المشاركون بيانا مشتركا ودعوا إلى تشكيل حكومة شاملة في أفغانستان.