العثور على شاحنة بها 152 جثة لمقاتلين أوكرانيين داخل مصنع آزوفستال

6

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، العثور على شاحنة في منطقة “آزوفستال” في ماريوبول تحتوي على 152 جثة لمقاتلين أوكرانيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، خلال إفادة صحفية، إن القوات المسلحة الروسية عثرت خلال فحصها لأقبية منطقة “آزوفستال” في ماريوبول على شاحنة تحتوي على 152 جثة لمقاتلين أوكرانيين، تم تلغيمها بأوامر من كييف بهدف اتهام روسيا بتفجيرها عمدا.

وأضاف “خلال فحص أقبية مصنع آزوفستال في ماريوبول، والذي كانت تتحصن به تشكيلات “آزوف” الأوكرانية، عثر الجنود الروس على شاحنة تبريد. نظام التبريد في الشاحنة كان مفصولا، وتحتوي على 152 جثة لمسلحين وجنود أوكرانيين”.

وأوضح كوناشينكوف أنه أثناء فحص الشاحنة، عثر خبراء المتفجرات الروس على أربعة ألغام موضوعة تحت جثث الجنود الأوكرانيين القتلى، وكانت الكتلة الكلية للمتفجرات فيها كافية لتدمير جميع بقايا الجثث المتبقية في الشاحنة.

وتابع قائلا: “بناء على نتائج استجوابات الأسرى من مقاتلي “آزوف”، ثبت أن تلغيم الجثث تم بتعليمات مباشرة من كييف، الغرض من الاستفزاز هو اتهام روسيا بتعمد تدمير رفات الجثث ومنع نقلها إلى ذوي القتلى من أجل إنقاذ “السمعة” السياسية لنظام كييف وزيلينسكي شخصيًا”.