القاهرة ترحب بدعم مجلس الأمن للأمين العام للأمم المتحدة

0

 

رحبت القاهرة، اليوم الجمعة، بدعم مجلس الأمن للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ضد التصريحات الإسرائيلية وقرار تل أبيب بمنع غوتيريش من دخول أراضيها.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عن ترحيب بلاده بالدعم الذي أبداه أعضاء مجلس الأمن، الخميس، لانطونيو غوتيريش أمين عام الأمم المتحدة في ظل الحملة المغرضة التي تشنها إسرائيل عليه وإعلانها مؤخراً واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية دعم مصر الكامل وتضامنها مع غوتيريش، الذي انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ والقيم الأممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش – موقع 24
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.
كما أشاد بدوره المشهود في دعم السلم والأمن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها بإخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل – موقع 24
أيدت دول بينها أعضاء في مجلس الأمن الدولي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيوغوتيريش، بعد تعرضه لانتقادات لفظية حادة من إسرائيل.
كان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، قد نشر أول أمس الأربعاء، على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أن غوتيريش “شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل ومنعه من دخول البلاد”، مضيفاً: “أي شخص لا يستطيع إدانة الهجوم الوحشي الإيراني على إسرائيل بشكل قاطع، كما فعلت تقريبا كل دولة في العالم، لا يستحق أن تطأ قدماه الأراضي الإسرائيلية”.