القوات الروسية تدمر مستودعا للوقود لمجموعة “ليمان” الأوكرانية التكتيكية

25
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية دمرت مستودعا لوقود المعدات العسكرية لمجموعة “ليمان” الأوكرانية التكتيكية في جمهورية دونيتسك.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “تم تدمير مستودعات الذخيرة التابعة للمجموعة التكتيكية العملياتية “ليمان”، والألوية 53 و 25 المحمولة جوا التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وكراماتورسك وفوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
وأضاف البيان: “على اتجاه دونيتسك، نجحت الإجراءات النشطة لوحدات مجموعة قوات “الجنوب” في صد 13 هجوما للعدو في مناطق بيريستوف وبيلوغوروفكا وكورديوموفكا وبيرفومايسك ومارينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
وتم تحيد ما يصل إلى 320 جنديا أوكرانيا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث مركبات، مدفع “إم 777″، ومدفع “كراب” بولندي الدفع ومدفع هاوتزر “مستا -بي” ، ومدفعان مضادان للدبابات، وتم تدمير محطة رادار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع من طراز “أي إن/تي بي كيو-50”.
وتابع البيان: “على اتجاه كراسني ليمان، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة قوات “المركز”، القوى العاملة والمعدات الأوكرانية مناطق تشيرفونوبوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتيرني ويامبولوفكا وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
وتم تحيد ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وأربع مركبات، ومدفع “إم 777” ومدفع هاوتزر “دي 30”.
وأضاف البيان: “على اتجاه جنوبي دونيتسك، استهدفت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية ونيران المدفعية لمجموعة قوات “فوستوك” القوى العاملة والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أوروجنوي وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.