القوات الروسية تسقط طائرة “سو-25” و28 مسيرة أوكرانية

22
أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن مقاتلات روسية أسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز “سو-25” في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وأضاف بيان الدفاع الروسية: “تمكنت مقاتلة روسية من إسقاط طائرة أوكرانية من طراز “سو-25″ بالقرب من منطقة فيروليوبوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وقالت الدفاع الروسية: “تم تحييد نحو 750 عسكريًا أوكرانيًا بعمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الماضية”.

وأضافت الدفاع الروسية في بيانها: “تمكت أنظمة الدفاع الجوي من إسقاط صاروخ من طراز “هيمارس”، وصاروخ “كروز” ستروم شادو. وتم تدمير 28 مسيرة أوكرانية في مناطق عدة في مقاطعة خاركوف، وجمهورية لوغانسك الشعبية وجمهورية دونيتسك الشعبية، وفي مقاطعة زابوروجيه”.

وتابع البيان: “تم تدمير ثلاثة مراكز قيادة من ألوية الهجوم الجوي 47 و 66 و 95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق عدة في مقاطعة زابوروجيه، وجمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع وقود للواء الميكانيكي الـ23 الأوكراني بالقرب من منطقة مالايا توكماتشكا، في مقاطعة زابوروجيه”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.