الكويت توقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لتطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين بالأردن

19

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الأحد، اتفاقية منحة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 1.9 مليون دولار أمريكي؛ للإسهام في دعم مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن.

وقال المدير العام للصندوق مروان الغانم – وفقا لوكالة الأنباء الكويتية – إن الاتفاقية تهدف لتوفير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن من خلال تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية ومتابعة وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن المشروع سيستفيد منه نحو أكثر من 84 ألف شخص، ومن المتوقع تنفيذ جميع أعمال المشروع في غضون عامين. من جهتها، قالت ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في الكويت نسرين ربيعان، على هامش الاتفاقية، إن المشروع يشمل بشكل أساسي تقديم الرعاية الصحية الأولية لحوالي 28 ألفا و113 مريضا من مخيم الزعتري وحوالي 52 ألفا و314 مريضا من مخيم الأزرق، فضلا عن متابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا في المخيمين.

وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قد قدم للمفوضية السامية في 2016 منحة بـ 3 ملايين دولار؛ للإسهام في دعم خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان، بالإضافة إلى منحتين الأولى بقيمة 10 ملايين دولار والثانية بقيمة 2.6 مليون في عامي 2018 و2020 للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للاجئين في شمال العراق