المغرب.. حملة وطنية مجانية للتطعيم ضد كورونا

13

تبدأ المملكة المغربية، الخميس، حملة تطعيم وطنية باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك حسبما اعلن الديوان الملكي في بيان.

وأوضح الديوان الملكي المغربي، أنه تم توفير الكميات الكافية من اللقاح، مشيراً إلى أن الحملة ستكون مجانية لجميع المواطنين والمقيمين في المغرب.

وأوضح البيان أن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كورونا ستتم بطريقة تدريجية، بحيث يستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين، على أن تستهدف الأشخاص فوق سن 17 عاماً، “الأمر الذي سيحقق المستويات المنشودة من التحصين الجماعي والحماية من الجائحة”، بحسب البيان.

وقال الديوان الملكي المغربي إن الملك محمد السادس سيقوم بإعطاء الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح، الخميس 28 يناير.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت، الأربعاء، تسجيل 890 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد إلى 468 ألفاً و383 حالة، كما سجل المغرب 20 وفاة جديدة جراء الإصابة بكورونا، وبذلك يبلغ عدد الوفيات 8207 شخصاً.

وكانت السلطات المغربية أجازت في وقت سابق، استعمال لقاح “أكسفورد-أسترازينيكا” المصنّع في الهند، ولقاح “سينوفارم” الصيني، وكشفت الحكومة في نهاية ديسمبر من العام الماضي أنها طلبت 65 مليون جرعة من اللقاحين الأقل ثمناً والأسهل حفظاً مقارنة ببقية اللقاحات.