المغرب يمدد الإغلاق الجزئي إثر اكتشاف إصابات بالسلالة الجديدة

6

أعلنت الحكومة المغربية، الثلاثاء، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي تم إقرارها في 13 يناير لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك “إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا، وظهور سلالات جديدة في بعض الدول المجاورة”، كما جاء في بيان للحكومة.

ويسري في البلاد حظر تجول ليلي منذ 23 ديسمبر، إضافة إلى حظر للتجمعات وإغلاق المطاعم والمقاهي والمحال التجارية الكبرى عند الساعة الثامنة ليلاً، مع إغلاق المطاعم كلياً في الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة حتى انتهاء سريان التدابير.

وأعلنت وزارة الصحة مساء الاثنين، اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا بميناء طنجة المتوسط، لدى مواطن قادم من أيرلندا.

وجاء في بيان لوزارة الصحة المغربية أنه في إطار الرصد الوبائي “سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخراً بالمملكة المتحدة، بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي قادم من أيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا”.

وأعلنت وزارة الخارجية المغربية، الاثنين، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من دخول التراب المغربي بدءًا من 19 يناير، حتى إشعار آخر في “إجراء وقائي عقب اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا شمال المغرب”.