الولايات المتحدة تلغي 2300 رحلة جوية بسبب الطقس السيء وكورونا

60

قررت هيئة الطيران الأمريكية، اليوم السبت، إلغاء 2300 رحلة جوية في الولايات المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، وتقلبات الطقس.

وتزايدت وتيرة إلغاء الرحلات الجوية في أمريكا خلال موسم العطلات حتى اليوم الاثنين، حيث ألغت شركات الطيران الأمريكية مئات الرحلات.

وبحسب وكالة اسوشيتد برس الأمريكية، اعتذر موظفون، أصيبوا بـ فيروس كورونا عن الذهاب للعمل، ما تسبب في أزمة بشركات الطيران في الأيام الماضية

وذكرت منصة “فلايت أوير”، التي تتتبع إلغاء الرحلات الجوية، أن شركات الطيران ألغت قرابة أربعة آلاف رحلة إلى ومن الولايات المتحدة، أو داخل الولايات المتحدة منذ يوم الجمعة. فيما قالت شركات الطيران الأمريكية “دلتا”، و”يونايتد” و”جيت بلو” و”أميريكان” إن انتشار فيروس كورونا يتسبب في مشكلات متعلقة بنقص العمالة لديها.

كما ألغت شركات طيران أوروبية وأسترالية رحلات جوية خلال موسم العطلات بسبب إصابة موظفين بـ فيروس كورونا، لكن الطقس وعوامل أخرى لعبت دورا أيضا في هذا الأمر.

وقالت شركة “ألاسكا إيرلاينز” إن الطقس الشتوي في شمال غرب المحيط الهادئ أدى إلى إلغاء ما يقرب من 250 رحلة جوية من وإلى سياتل أمس الأحد، متوقعة إلغاء أكثر من مائة رحلة اليوم الاثنين، لكنها أضافت أن إصابة الأطقم بكورونا لم يعد عاملا