بالصور.. محمود الخطيب يُزيح الستار عن تفاصيل مشروع ستاد الأهلي

78

تحدث محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن تفاصيل مشروع ستاد الأهلي، ومصادر تمويله، والتصميمات الخاصة به.

وشهد الحفل، حضور عدد من الشخصيات البارزة مثل وزيري الشباب والرياضة والإسكان، ومحافظ الجيزة، فضلًا عن سيف الوزيري رئيس شركة ستادات ونائبه محمد مرجان.

ورحب الخطيب في افتتاح كلمته خلال احتفالية وضع حجر أساس ستاد الأهلي، ظهر اليوم السبت، بالحاضرين.

وقال الخطيب “منذ أن كنت لاعبًا ونحن نحلم بوجود ستاد خاص مثل مانشستر يونايتد”.

وتابع “لكي نصل لهذه المرحلة المهمة في تاريخ الأهلي، أحب توجيه الشكر أولًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدما لمست دعم سرعة دفع التنمية الرياضية من كافة مؤسسات الدولة التي تعاملت معها الفترة الماضية”.

ونوه “بدأنا مبكرًا ومنذ سنوات عديدة، التخطيط لإنشاء ستاد الأهلي، وخاطبنا العديد من المؤسسات. حصلنا على مساحة أكبر تقدر بنحو 48 ألف متر بدلًا من 28 ألف متر بارتفاع 30 مترًا، ويبعد 100 متر عن الطريق الصحراوي”.

وواصل “الهدف الأساسي تحقق. الأهلي أكبر ناد في الشرق الأوسط، وكل من يحبه يفخر بحلم ستاد الأهلي. خطوات الإنشاء ستبدأ أولًا بتكليف مكتب استشاري عالمي بتنفيذ التصميمات، سنبدأ فيها خلال 10 أيام”.

وأضاف “سيتم تعديل القرار الوزاري وفقًا للتصميات الجديدة، أما عن التمويل اسم الأهلي كبير جدًا، وبمجرد وضع حجر الأساس، سيكون هناك تهافت للتعاون مع الأهلي من الجميع”.

وأردف “سيكون هناك تكليف للشركة التي تتولى التصميم لبحث مصادر التمويل، غير قلق على التمويل لوجود جماهير الأهلي التي تدعمنا في المواقف الصعبة”.

وأتم “أتوجه بالتهنئة لمجالس الأهلي السابقة والمجلس الحالي وجماهير القلعة الحمراء، تخطينا الخطوات الصعبة والقادم أفضل. وأجدد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي مرة ثانية”.