بعد تهديده بالقتل.. حكم إنجليزي يطلب إعفاءه من المباريات

13

تلقى الحكم الإنجليزي مايك دين وعائلته، تهديدات بالقتل، بعد أن تم إلغاء البطاقة الحمراء التي طرد بها توماش سوتشيك لاعب وست هام يونايتد، في مباراة فريقه مع فولهام أول من أمس السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وطلب الحكم ألا يكون مسؤولاً عن أي مباراة في الدوري الممتاز في نهاية هذا الأسبوع، لكن طلبه رُفض، وتم اختياره لإدارة مباراة برايتون ضد ليستر، بعد غد الأربعاء.

وكان نادي وست هام يونايتد، قد تقدم بطعن إلى الاتحاد لكرة القدم، مطالباً بإلغاء قرار الطرد الذي صدر بحق لاعب وسطه سوتشيك، والذي اتخذ بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، بسبب اعتداء اللاعب بالمرفق على ألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام.

ورغم طلب مايك إلا أنها سيدير يوم الأربعاء، مباراة ليستر سيتي وبرايتون في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

مايك دين

بدأَ التحكيم في عام 1985، حيثُ أدار بعض المبارياتِ في الدوري الشمالي الممتاز، ثمّ أصبحَ في عام 1995 مساعدًا لحكمٍ في دوري كرة القدم الإنجليزية قبل أن يُصبح حكمًا رئيسيًا في عام 1997.

عُيّن دين حكمًا رئيسيًا ضمن مجموعةٍ من الحكّام التي اختيرت لتحكيم مباريات الدوري الممتاز في عام 2000، وأصبح حكمًا دوليًا مُعترفًا بهِ من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عام 2003. في ذلك العام كان دين الحكم المُساعد الرابع للحكمِ

الرئيسيّ غراهام باربر وذلك في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي أقيم على ملعب الألفية في كارديف حيث فاز أرسنال على ساوثامبتون بهدفٍ نظيف (1 – 0).[1] أدار مايك دين أيضًا مباراة درع الاتحاد الإنجليزي عام 2004 بين أرسنال

و‌مانشستر يونايتد في ملعب الألفية والتي شهدت فوز أرسنال بـ 3 – 1، كما حكَّم نهائي كأس الاتحاد في ذلك العام.[1]