بيلوسي: الإفصاح عن إقرارات ترامب الضريبية قضية أمن قومي

26

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إن الإفصاح عن الإقرارات الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب، قضية تتعلق بالأمن القومي للبلاد.

ورحبت بيلوسي بقرار وزارة العدل الإفراج عن الإقرارات الضريبية للرئيس السابق، قائلة إن “الوصول إلى هذه الوثائق قضية أمن قومي”.

وأضافت: “الشعب الأمريكي يستحق معرفة الحقائق المقلقة لتضارب المصالح وتقويض أمننا وديمقراطيتنا”.

العدل الأمريكية تأمر الخزانة بتسليم إقرارات ترامب الضريبية للكونجرس

أعلنت وزارة العدل الأمريكية اليوم الجمعة إنه يتعين على وزارة الخزانة تسليم الإقرارات الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب التي طال انتظارها إلى لجنة الطرق والوسائل التي يقودها الديمقراطيون، وفقا لصحيفة ذا هيل.

في مذكرة يوم الجمعة من مكتب المستشار القانوني (OLC) ، قال القائم بأعمال مساعد المدعي العام دون جونسن إن وزارة الخزانة مطالبة بالإحالة إلى لجنة الكونجرس.

كتب جونسن في المذكرة المكونة من 39 صفحة: “القانون المعني هنا واضح .. بناءً على طلب كتابي من رئيس إحدى لجان الضرائب الثلاث في الكونجرس ، يتعين “تقديم” المعلومات الضريبية المطلوبة إلى اللجنة “.

وأضاف: “بتطبيق الدرجة المناسبة من الاحترام الواجب للجنة ، نعتقد أن هناك أساسًا كافيًا لاستنتاج أن طلب يونيو 2021 للمعلومات الضريبية للرئيس السابق ترامب سيعزز الهدف الرئيسي المعلن للجنة وهو تقييم برنامج التدقيق الرئاسي لمصلحة الضرائب الأمريكية – وهو مجال شرعي بوضوح لـ تحقيق الكونجرس والتشريعات الممكنة “.

ووفقا للتقرير، سعت اللجنة إلى الحصول على الإقرارات الضريبية منذ عام 2019 ، حتى أنها استدعت وزير الخزانة السابق ستيفن منشن ورئيس مصلحة الضرائب لتأمين الإفراج عنهم.

وتأتي المذكرة أيضًا في نفس اليوم الذي يحين فيه موعد تقديم المحكمة في دعوى لجنة الطرق والوسائل بشأن طلب الإقرار الضريبي، كانت اللجنة وإدارة بايدن تجريان مناقشات لعدة أشهر حول القضية وقالا في ملف في وقت سابق من هذا الشهر إنهم سيخبرون المحكمة بحلول 30 يوليو ما إذا كانوا قد توصلوا إلى اتفاق.