تأخير لطائرة بايرن ميونخ المتوجهة لكأس العالم للأندية

32

بعد رفض الإذن بالإقلاع من برلين ليلة الجمعة، تأخرت مغادرة بايرن ميونخ لكأس العالم للأندية بعد المباراة في البوندسليجا أمام هيرتا برلين لأكثر من سبع ساعات. بدلاً من الإقلاع قبل منتصف الليل بقليل.

كما هو مخطط في الأصل، لم يُسمح للطائرة التي كان على متنها فريق البطل القياسي الألماني بالإقلاع حتى الساعة 7 صباحًا.

بسبب الإقامة الليلية غير المجدولة، كان لا بد من تغيير طاقم الطائرة واضطرت الطائرة إلى التوقف في ميونخ. من هناك أقلعت الطائرة متوجهة إلى الدوحة الساعة 9.15 صباحًا.

قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية في قطر

قائمة البايرن: ديفيد ألابا، جيروم بواتينج، إريك ماكسيم تشوبو-موتينج، كينجسلي كومان، دوجلاس كوستا، تياجو دانتاس، سيرج

جنابري، لوكاس هيرنانديز، رون ثوربين هوفمان، يوزوا كيميش، روبيرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، جمال موسيالا، مانويل نوير، بينجامين بافار، مارك روكا، ليروي ساني، بونا سار، لوكاس شنيلر، نيكلاس زوليه، كورينتين توليسو.

نوير يتألق ضد هيرتا

قال المدير الرياضي حسن صالح حميديتش: “مانويل صمد بشكل جيد في البداية”، مشيدًا بالكرة الأولى من إجمالي سبع تصديات قدمها اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا في فوز بايرن ميونيخ 1-0 بصعوبة خارج أرضه.

حافظ حارس المرمى على ثلاث نقاط مهمة للبطل القياسي الألماني ومرة ​​أخرى – يدون أسمه في التاريخ.

للمرة السادسة عشرة، لعب قائد بايرن ميونخ في المباراة رقم 23 له أمام هيرتا برلين دون أن تهتز شباكه، وهو رقم أكبر من أي حارس آخر قد حققه ضد نفس نادي البوندسليجا.

لقد تجاوز الرقم القياسي الذي سجله أوليفر ريك، الذي لم تستقبل شباكه أي هدف في الدوري الألماني 15 مرة ضد بوروسيا مونشنجلادباخ في مسيرته.

ظهرت أهمية رقم نوير القياسي في ذلك المساء، وبفضل هدف الفوز الذي سجله كومان. بينما لم يحالف الحظ روبيرت ليفاندوفسكي من تسجيل هدف آخر بعد ركلة الجزاء التي ضيعها.

تصدى نوير لهجمات هرتا برلين في الشوط الثانية وهو ما ضمن الفوز الخامس عشر هذا الموسم. وأكد المدرب هانسي فليك بعد ذلك: “لقد صمد بشكل جيد للغاية أمام هجوم هيرتا القوي”.

وكان زملائه يعرفون أيضًا أن المباراة كان يمكن أن تنتهي بشكل مختلف لولا وجوده في المرمى. قال توماس مولر: “بالطبع أنت بحاجة إلى القليل من الحظ”. “وفي المرمى لا يزال لدينا مانويل”.