تخصيص 100 مليون دولار لدعم برامج إغاثية وتنموية في اليمن

46

أعلنت الأمم المتحدة والبنك الدولي، الثلاثاء، تخصيص 100 مليون دولار لدعم برامج إغاثية وتنموية في اليمن.

وقال صندوق اليمن الإنساني (YHF) التابع للأمم المتحدة، في حسابه على “تويتر” “بفضل مساهمات المانحين السخية يخصص صندوق اليمن الإنساني 50 مليون دولار، للاستجابة الطارئة “.

وأضاف “سيكون الأشخاص ذوي الإعاقة ومجموعات الأقليات والنساء، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحون داخليا هم المتلقون الأساسيون للمساعدات”.

وصندوق اليمن الإنساني، متعدد المانحين، ويضم البلدان التي تدعم الاستجابة الإنسانية السريعة للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة المنقذة للحياة.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، الثلاثاء، بأن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على تقديم منحة إضافية بقيمة 50 مليون دولار.

وتخصص المنحة لدعم المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في البلاد، وفقا للوكالة.

ويهدف التمويل تمكين نحو 600 ألف يمني من الوصول إلى المياه المعاد تأهيلها وشبكة الصرف الصحي، وإعادة تأهيل 60 كيلومترا من الطرق.

كما يهدف التمويل إلى استعادة جزء مهم من الطاقة الكهربائية.

وقالت الوكالة إن المشروع سينفذ من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالشراكة مع مؤسسات محلية، بإشراف وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية.

​​​​​​​ويشهد اليمن حربا منذ 7 سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.