ترامب يجمع مليار دولار لشبكته الاجتماعية المنافسة لـ “فيسبوك” و “تويتر”

72

جمعت شركة التواصل الاجتماعي الناشئة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مليار دولار من مستثمرين مجهولين بينما تمضي قدمًا في خططها للاكتتاب العام من خلال الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة.

وحسب صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، قالت الشركة المسؤولة عن تأسيس شبكة تواصل اجتماعي مستقبلية لـ ترامب والشركة التي ستندمج معها للإدراج في البورصة، إن مجموعة مؤسسات استثمارية تعهدت المساهمة في المشروع بمليار دولار، لكنها لم تذكر أسماءهم.

وكان ترامب أعلن في أكتوبر الماضي، عن إطلاق تطبيقه الخاص لوسائل التواصل الاجتماعي TRUTH” Social”، الذي قال إنه سيواجه شركات التكنولوجيا الكبرى مثل فيسبوك وتويتر.

وسيتم إنشاء TRUTH Social من خلال شركة جديدة تم تشكيلها من خلال اندماج مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة استحواذ خاصة (SPAC)، وفقًا لبيان صحفي وزعته كلتا المنظمتين.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يظل ترامب محظورًا على شبكتي التواصل الاجتماعي وموقع “يوتيوب”، بعد أحداث الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير الماضي.

وعلق ترامب على هذا المبلغ قائلا: “مليار دولار يبعث برسالة مهمة لشركات التكنولوجيا الكبرى مفادها بأن الرقابة والتمييز السياسي يجب أن ينتهي”.

ويضاف هذا المبلغ إلى 293 مليون دولار جمعتها شركة «ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب» عند طرحها للاكتتاب العام في بورصة وول ستريت في سبتمبر، وفق ما ورد في بيان.