“ترامب” يطلق شبكة تواصل اجتماعي جديدة “TRUTH Social”

30

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس الأربعاء عن الإطلاق المرتقب لشبكته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي المسماة “TRUTH Social”.

قال ترامب: “لقد أنشأت TRUTH Social و TMTG للوقوف في وجه استبداد Big Tech. نحن نعيش في عالم حيث لطالبان وجود كبير على “Twitter”، ومع ذلك تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل، وهذا غير مقبول”.

 

“أنا متحمس لإرسال أول حقيقة لي على “TRUTH Social” قريبًا جدًا، وتأسست TMTG بمهمة لإعطاء صوت للجميع، وأنا متحمس للبدء قريبًا في مشاركة أفكاري حول TRUTH Social ولمقاومة Big Tech.

وقال “ترامب”: يسألني الجميع لماذا لا يقف أحد أمام شركات التكنولوجيا الكبرى؟ حسنًا، سنكون قريبًا! “.

كان مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية، بما في ذلك” Facebook” و “Twitter” قد حظرا حسابات وصفحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في بداية العام بعد مظاهرات  6 يناير واقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي، احتجاجا على تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وبعد حظر حساباته وصفحاته، قام بتشغيل مدونة شبيهة بأسلوب Twitter قبل إغلاقها بعد حوالي شهر من بدئها.

 

وفي وقت سابق من أكتوبر، طلب ترامب من قاضٍ فيدرالي إجبار موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على إعادة حسابه.

 

وجاء في دعواه القضائية أن أعضاء الكونجرس الأمريكي، الذين يعملون بموجب حصانة غير دستورية يمنحها قانون اتحادي متساهل، ويتصرفون مباشرة مع المسؤولين الفيدراليين، يقوم المدعى عليه بفرض رقابة على المدعي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة الأمريكية”.

 

ومن المتوقع إطلاق موقع تجريبي لموقع “الضيوف المدعوين” في نوفمبر، مع إطلاق كامل في الربع الأول من عام 2022.

 

واقترن الإطلاق القادم للموقع بالإعلان عن دخول شركة “Trump Media & Technology Group” في اتفاقية اندماج نهائية مع شركة “Digital World Acquisition Corp”، والتي ستسمح لها بأن تصبح شركة مدرجة في البورصة.

 

وفقًا لـ “MarketWatch”، فإن شركة “Digital World Acquisition Corp” هي شركة ذات شيك على بياض تأسست في 11 ديسمبر 2020. كشركة شيك على بياض، ليس لديها خطة عمل محددة وقد بدأت لأغراض الاستحواذ أو الاندماج مع شركات أخرى شركات.

 

كما أعلنت مجموعة Trump Media & Technology Group عن خطط لإطلاق خدمة فيديو قائمة على الاشتراك تسمى TMTG + والتي ستتميز ببرمجة “غير مستيقظة”.

وسيقود المسعى الجديد المنتج التلفزيوني الواقعي سكوت سانت جون، الذي عمل في برامج مثل “Deal or No Deal” و “America’s Got Talent”.