“ترمب” في آخر خطاب له : سنعود بطريقة أو بأخرى

21

وعد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب، الأربعاء، بـ”العودة، بطريقة أو بأخرى”، وذلك في خطاب ألقاه من قاعدة أندروز العسكرية  القريبة من واشنطن التي وصل إليها عبر مروحية أقلته من البيت الأبيض، قبل أن يغادر من القاعدة إلى فلوريدا.

” rel=”noopener” target=”_blank”>خطاب ترامب

وأطلقت المدفعية عدة طلقات لدى وصول ترمب، كما عُزفت ألحان عسكرية في القاعدة الجوية، حيث وقف أمام عدد من أنصاره الذين تجمعوا لوداعه هناك.

وقال ترمب: “أشكركم جميعاً، لقد كانت 4 سنوات رائعة أنجزنا خلالها الكثير”، مضيفاً أن “ما قمنا به كان فعلاً رائعاً على كافة المستويات”.

وأكد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، أن إدارته “عملت على بناء وتعزيز القوات العسكرية الأميركية، وتقديم الرعاية الصحية لقدامى المحاربين”، مشيراً إلى أن إدارته خفضت الضرائب قائلاً: “قدمنا أكبر خفض ضريبي في تاريخ الولايات المتحدة (…) أتمنى ألا ترفع الإدارة الجديدة الضرائب”.

وأضاف ترمب: “أتمنى التوفيق للإدارة الجديدة”، مشيراً إلى أن إدارته “تركب لهم إرثاً بالفعل وقاعدة للنجاح”.

وأكد ترمب أن إدارته “حققت ارتفاعاً في عدد الوظائف، بلغت مستويات قياسية قبل الجائحة”، لافتاً إلى أنه بالرغم من وباء كورونا الذي ضرب العالم “فقد عاد اقتصادنا إلى الانتعاش كما كان الأمر قبل الجائحة”.

واعتبر الرئيس المنتهية ولايته، أن إدارته “حققت المعجزة بتطوير لقاح لفيروس كورونا في غضون تسعة أشهر”، وقال إن الأميركيين “سيبدؤون في التماس تحسن الوضع وانخفاض عدد الاصابات”.

وعاد ترمب إلى نتائج الانتخابات التي رفض الاعتراف بخسارته فيها أمام خلفه الديمقراطي جو بايدن، وقال إن “هناك 75 مليون شخص صوتوا لنا، هذا رقم قياسي في تاريخ الولايات المتحدة”، وأضاف: “إنه لفخر لي أن كنت رئيساً لكم، سأحارب من أجلكم دائماً”.