تقرير: أعضاء كبار بالحزب الديمقراطي يعتقدون أن بايدن سينسحب من الانتخابات

0

قال عدد من كبار أعضاء الحزب الديمقراطي، لموقع «أكسيوس»، إن الضغط المتزايد من نواب الحزب الديمقراطي وأصدقاء بايدن المقربين سيقنع الرئيس الأميركي بالتخلي عن السباق الرئاسي بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وأضافت المصادر من الحزب الديمقراطي أن بايدن، الذي يعزل نفسه الآن في منزله لإصابته بفيروس «كورونا»، يبقى ملتزماً بحملته الرئاسية أمام العامة، لكنه في السر يرزح تحت ضغط أرقام استطلاعات الرأي السيئة، والانتقاد الذي لا يمكنه الدفاع ضده.

والرسالة الموجهة إلى بايدن هي أن كبار قادة الحزب الديمقراطي، وأصدقاءه وممولي حملته الرئيسيين، لا يعتقدون أن بإمكانه الفوز بالانتخابات، وأنه لا يمكنه تغيير وجهة نظر الجمهور بخصوص سنه المتقدمة.

ويشير «أكسيوس» إلى أنه تم إبلاغ بايدن أنه في حال بقي في سباق الرئاسة سيفوز ترمب بشكل ساحق، ما سيمسح آمال الديمقراطيين وإرث بايدن.

وأظهر استطلاع رأي أجرته «أسوشييتد برس»، ونُشر أمس، أن ثلثي الديمقراطيين يريدون انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

وقد تصاعدت الضغوط على بايدن لكي يسحب ترشيحه إلى مستويات لا يمكن تحملها، خاصة خلال الأيام القليلة الماضية.

ويتوقع الديمقراطيون بشكل جازم أن استطلاعات الرأي ستظهر بعد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري قوة دفع قوية محتملة قد تؤدي إلى إسقاط الديمقراطيين في الكونغرس أيضاً.

وقال نائب مدير حملة بايدن الرئاسية، لـ«أسوشييتد برس»، إن الرئيس ليس متردداً بشأن المضي في حملة إعادة انتخابه.

وتصر حملة بايدن على أنه «لا يوجد أي سيناريو آخر لا يكون فيه هو رأس الحربة»، رغم كل الطلبات المتزايدة من النواب الديمقراطيين لترك السباق الرئاسي.

وقال كوينتين فوكس، نائب مدير حملة الرئيس الأميركي، إن بايدن «سيكون مرشح الديمقراطيين، وهو ليس متردداً بشأن أي قرار». وتابع: «الرئيس اتخذ قراره، ولا توجد أي خطط لاستبداله».