أعلن نادي توتنهام الإنكليزي الثلاثاء تعيين الأسترالي أنج بوستيكوغلو مدربًا له، بعقد لمدة أربع سنوات.وسيحل الرجل البالغ 57 عامًا خلفًا للإيطالي أنتونيو كونتي الذي رحل في مارس الماضي.

ويصل بوستيكوغلو إلى لندن بعد قيادته سلتيك إلى الثلاثية المحلية في أسكتلندا (الدوري والكأس وكأس الرابطة) الموسم المنصرم.قال رئيس توتنهام دانيال ليفي في بيان “يجلب أنج العقلية الإيجابية والأسلوب السريع والهجومي”.

وتابع “لديه تاريخ حافل في تطوير اللاعبين وفهم لأهمية الارتباط مع الأكاديمية – كل ما هو مهم لنادينا”.

وتنتظر بوستيكوغلو مهمة صعبة في شمال لندن بعد أن حل النادي في المركز الثامن وفشل في حجز بطاقة تؤهل الى المسابقات الاوروبية، وقد يتخلى الفريق عن هدافه التاريخي هاري كاين لمصلحة ريال مدريد الاسباني او مانشستر يونايتد لا سيما بأن عقده ينتهي في 30 يونيو 2024.ومنذ رحيل المدرب الإيطالي انتونيو كونتي في 26 مارس الماضي بعد توتر العلاقة مع النادي، تولّى مدربان بصورة موقتة الإشراف على توتنهام هما الإيطالي كريستيان ستيليني قبل أن يقال بدوره ويتم تعيين راين مايسون.

وبعد الاخفاق في التعاقد مع الألماني يوليان ناغلسمان أو الهولندي أرنه سلوت، توصل توتنهام إلى اتفاق مع بوستيكوغلو الذي اشرف على تدريب منتخب بلاده.قاد أستراليا الى لقب كأس آسيا عام 2015 ويوكوهاما مارينوس إلى لقب الدوري الياباني في 2019 وبريزبين رور إلى بطولة أستراليا في 2011.