دعم ملكي.. إليزابيث توجه رسالة خاصة لمنتخب انجلترا قبل نهائي اليورو

63

أشادت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بـ”روح والتزام وفخر” فريق إنجلترا لكرة القدم قبل يوم واحد من نهائي بطولة أوروبا ضد إيطاليا.

تذكرت الملكة في رسالة إلى جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا حول الخروج السابق الوحيد للمنتخب الوطني في نهائي إحدى المسابقات الكبرى.

تقول الملكة إليزابيث إنها في عام 1966 كانت “محظوظة” لتقديم كأس العالم إلى قائد إنجلترا آنذاك بوبي مور و “شاهدت ما يعنيه للاعبين والإدارة وموظفي الدعم للوصول إلى نهائي بطولة كرة القدم الدولية الكبرى والفوز بها. ”

تقول الملكة البالغة من العمر 95 عامًا إنها أرادت أن ترسل للفريق “تمنيات طيبة للغد على أمل ألا يسجل التاريخ نجاحك فحسب ، بل يسجل أيضًا الروح والالتزام والفخر التي تعاملت بها مع أنفسكم.”

من جانبه أظهر بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، دعمه للمنتخب الإنجليزي، قبل مواجهة نظيره الإيطالي، في التاسعة من مساء الأحد، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية، في نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2020”. حيث قام بتعليق أعلام الفريق خارج منزله.

ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي فى نهائي النسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، بعد نجاحهما فى تخطى دور نصف النهائي، على حساب منتخبى الدنمارك وإسبانيا، بنتيجة 2 – 1 بعد الأشواط الإضافية، و4 – 2 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1 – 1، على التوالى.

وتأهل منتخب إنجلترا للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي أمم أوروبا، بعد الفوز الصعب على نظيره منتخب الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، في الدور نصف النهائي من “يورو 2020”.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، والذي حسم خلاله منتخب إنجلترا تأهله للمباراة النهائية.