دوري السلة الأميركي.. كليبرز يفوز على كافالييرز

14

قاد بول جورج فريقه لوس أنجلوس كليبرز للفوز 121-99 على كليفلاند كافالييرز في دوري السلة الأميركي للمحترفين، وتجنيبه الدخول في سلسلة خسارات متتالية للمرة الأولى في الموسم الحالي.

وأحرز جورج 8 ثلاثيات، وهو رقمه الأعلى هذا الموسم، في طريقه إلى تسجيل 36 نقطة، ليبقى كليبرز الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يخسر مباراتين متتاليتين.

وكان ثاني ترتيت المنطقة الغربية سقط فجر الأربعاء أمام مضيفه نتس، ولم يتمكن من الصمود في وجه الثلاثي كيفن دورانت، جيمس هاردن، وكايري إيرفينغ، ليمنى بهزيمته الثانية في 12 مباراة (124-120).

ويعتبر جورج الخسارة واللعب السيء فرصة للتعرف إلى نفسه وتحسين مهاراته، قائلاً أن “الليلة الماضية كانت استعداداً رائعاً لهذه الليلة. لقد قمت بعمل سيء في تسديداتي، قلت لنفسي إذا سنحت لي الفرصة نفسها، هذه المرة سأسجلها”.

وأضاف “قام زملائي في الفريق بعمل رائع في البحث عني. لقد هيأوا لي كل شيء وفسحوا لي المجال”.

وتابع جورج “أردنا إنهاء هذه الرحلة بنتيجة رائعة. لم نرغب في خسارة ثانية على التوالي”.

وسجل زميله كوهي ليونارد 24 نقطة، وأضاف الكرواتي إيفيكا زوباك 10 نقاط و16 مرتدة.

وكان كليبرز بدأ مشوار مبارياته الخارحية من دون جورج وليونارد اللذين استُبعدا بسبب البروتوكولات الصحية لكوفيد-19.

من جهة كليفلاند، سجل كولين سكستون 16 من 27 نقطة في الشوط الأول، وساهم داريوس غارلاند بـ23 نقطة لم تمنع فريقه من الخسارة.

وقال غارلاند “سجل بول جورج ثلاثيات أكثر من فريقنا كله. لا أعتقد أننا سنفوز بمباريات كثيرة بمجرد التسجيل من مدى النقطتين”.

وقال المدرب تيرون لو “نحن نتحسن. لدينا بعض الأشياء التي لا يزال يتعين علينا تحسينها. لا تزال أمامنا طريق طويلة لنقطعها”.