دوري السلة الأميركي.. ناغتس يوقف قطار جاز بعد وصوله المحطة الـ 11

13

أوقف دنفر ناغتس سلسلة من 11 فوزاً متتالياً (الاطول هذا الموسم) ليوتا جاز بالفوز عليه 128-117 ضمن دوري السلة الأميركي للمحترفين

ويدين ناغتس بهذا الفوز إلى تألق نجمه الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل 47 نقطة، بينها 22 في الربع الأول رفعها إلى 33 في نهاية الشوط الأول، وأضاف 12 متابعة ليحقق “دبل دبل” العشرين هذا الموسم.

ونوه يوكيتش نجم المباراة بلا منازع بفوز فريقه بقوله “في الوقت الحالي، يعتبر جاز أفضل فريق في الدوري، يلعبون بشكل مدهش ويسددون بشكل رائع وحققوا 11 فوزاً متتالياً، وبالتالي فالفوز جيد جداً لنا”.

ومنذ البداية تقدم ناغتس بفارق كبير وصل إلى 28 نقطة في الشوط الأول، باعتماده بنسبة كبيرة على الرميات الثلاثية ونجح في تسجيل 8 منها في محاولاته الـ8 الأولى، ثم 15 من أصل 18 في نهاية الشوط الأول.

ونجح جاز في تقليص الفارق إلى أقل من 10 نقاط في الربع الثالث، لكن الكلمة الأخيرة كانت لناغتس بفضل الاحتياطيين جايمايكل غرين وفاكوندو كامباتزو اللذين سجلا 9 و6 نقاط متتالية في الربع الأخير ليخرج فريقهما فائزاً بفارق 9 نقاط.

وتخطى 7 لاعبين من جاز حاجز الـ10 نقاط وأفضلهم كان بويان بوغدانوفيتش مع 29 نقطة ودونوفان ميتشل مع 13، لكن ذلك لم يبعد شبح الخسارة الأولى له منذ 6 يناير الماضي.

وعاد لوس أنجلوس كليبرز من فوز صريح على نيويورك نيكس 129-115 بفضل 28 نقطة لنجمه كواهي لينارد.

وبعد أن تقدم كليبرز بفارق مريح خلال مجريات المباراة نجح نيكس في تقليص الفارق إلى نقطتين فقط في مطلع الربع الأخير، لكن كليبرز رد بتسجيل النقاط التسع التالية ليحسم النتيجة بنسبة كبيرة.

وكان جوليونس راندل أفضل مسجل في صفوف الخاسر، صاحب أفضل دفاع في الدوري، مع 27 نقطة.

” rel=”noopener” target=”_blank”>السله الأمريكي