د. فاطمة سليمان تكتب : سيناتور أمريكي يطالب إسرائيل ب’تفجير’ مصافي النفط الإيرانية

0

أوصى السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام إسرائيل بأن تهدد “بتفجير” مصافي النفط الإيرانية إذا لم يتم إطلاق سراح الرهائن المتبقين الذين تحتجزهم حماس .

و جاء ذلك خلال ظهوره في برنامج “حالة الاتحاد” على شبكة “سي إن إن” إذ طلب من غراهام الرد على تقرير الجيش الإسرائيلي بأنه شن ضربات وقائية أصابت ودمرت الآلاف من قاذفات صواريخ حزب الله في لبنان قبل هجوم مخطط له على إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع، فضلا عن محادثات الرهائن ووقف إطلاق النار التي تستأنف في القاهرة، مصر، يوم الأحد.
وفى سؤال عن كيف يجب أن ترد الولايات المتحدة على ما يجري في الشرق الأوسط؟ وما هي رسالتكم لإيصال اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن عبر خط النهاية؟”
أجاب :
أعتقد أننا يجب أن نتذكر أن هجوم 7 أكتوبر في رأيي، جاء لوقف التطبيع بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل ،إنه كابوس لإيران ووكلائها، للعرب والإسرائيليين للتصالح وصنع السلام وأخذ المنطقة في اتجاه مختلف”. أما بالنسبة للرهائن، فإنني أحمل إيران مسؤولية سلامتهم”.
وأضاف غراهام: “لو كنت دولة إسرائيل، لقلت لآية الله، إذا لم يعد هؤلاء الناس أحياء إلى ديارهم – أولئك الذين بقوا على قيد الحياة – وإذا لم نحصل على جثث القتلى، فسوف نفجر مصافي النفط الخاصة بكم”.
هذه هي الطريقة الوحيدة لإطلاق سراح الرهائن هي الضغط على إيران”.
.
د. فاطمة سليمان